مستقبل جوارديولا يثير الشكوك قبل مباراة هانوفر – إرم نيوز‬‎

مستقبل جوارديولا يثير الشكوك قبل مباراة هانوفر

مستقبل جوارديولا يثير الشكوك قبل مباراة هانوفر

برلين – أصبح مستقبل المدرب بيب جوارديولا مع بايرن ميونيخ مثار شك بينما يستعد الفريق لزيارة هانوفر صاحب المركز 16 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد غد السبت.

والمباراة ستكون الأخيرة لحامل اللقب قبل الحصول على العطلة الشتوية والتي تستمر لمدة شهر.

وألمح المدرب الإسباني البالغ من العمر 44 عاما – والذي ينتهي عقده مع متصدر الدوري مع نهاية الموسم الحالي – إلى أنه سيعلن قراره سواء بالبقاء أو الرحيل بعد مباراة هانوفر رغم أن الإعلان الرسمي للنادي قد يحتاج لوقت أطول.

وجوارديولا الذي انضم للفريق البافاري في 2013 بعد قيادة برشلونة للحصول على 14 لقبًا في أربعة أعوام هو أحد أكثر المدربين المرغوب فيهم على مستوى العالم.

وفاز جوارديولا بالدوري مرتين مع بايرن ويسعى النادي معه لتحقيق إنجاز لا سابق له بنيل اللقب المحلي أربع مرات متتالية.

ووصل بايرن إلى المربع الذهبي مع جوارديولا في الموسمين الماضيين بدوري أبطال أوروبا لكن التتويج باللقب الذي حققه مع برشلونة ظل يراوغه في ميونيخ.

وربطت تقارير إعلامية بين جوارديولا وبين الانتقال لمانشستر سيتي وأكد كارل هينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ مؤخرا أن ناديه ليس الوحيد المهتم بالحصول على توقيعه مؤكدا انتظاره ”لهدية عيد الميلاد“ من المدرب الإسباني.

وأضاف رومنيجه أن بايرن سيواصل طريقه إذا قرر المدرب الإسباني المغادرة قائلا: ”لاعبون يحضرون ولاعبون يرحلون وكذلك الحال مع المدربين ونحن سنمضي في طريقنا.“

ويرتبط جوارديولا بصداقة مع تكسيكي بيجرستين أحد مسؤولي مانشستر سيتي لكن التكهنات تربطه بالانتقال لأندية أخرى في إنجلترا مثل تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

ولن تكون هناك حاجة لبقاء جوارديولا لموسم آخر إذا فاز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بينما يتوقع المدرب راتبًا كبيرًا إذا انتقل لأحد الأندية الغنية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مانويل نوير حارس بايرن ومنتخب ألمانيا: ”ينتابني الفضول ونحن نترقب القرار وسنرى ما سيحدث.“

وضمن بايرن بالفعل لقب ”بطل الشتاء“ في الدوري الألماني إذ يتصدر بفارق خمس نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي سيحل ضيفا على كولونيا بعد غد السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com