لوكاس ألاريو من الهبوط إلى نهائي كأس العالم في عام واحد – إرم نيوز‬‎

لوكاس ألاريو من الهبوط إلى نهائي كأس العالم في عام واحد

لوكاس ألاريو من الهبوط إلى نهائي كأس العالم في عام واحد

أوساكا – لا يحظى لوكاس ألاريو مهاجم ريفر بليت بشهرة ليونيل ميسي لكنه يأمل في أن يتغير حظه في كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليًا في اليابان.

وأصبح ألاريو بطلا للنادي الأرجنتيني عندما قاده لنهائي كأس العالم للأندية أمس الاربعاء بعد أن كانت أهدافه الحاسمة سببًا في التتويج بكأس ليبرتادوريس.

وقبل الانضمام لبطل أمريكا الجنوبية في وقت سابق هذا العام عاش ألاريو مع فريق كولون معاناة مع الأزمة المالية والاضرابات وخطر الهبوط.

وبهدف ألاريو فاز ريفر على هيروشيما بطل اليابان 1/0 ليتأهل لملاقاة برشلونة الإسباني بطل أوروبا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

ولا يصدق ألاريو ما أنجزه في مستهل مسيرته وقال للصحفيين: ”أعيش في حلم منذ التتويج بكأس ليبرتادوريس فقد كنت أشاهد هذه البطولات عبر شاشات التلفزيون دائمًا وكان من الرائع أن أعيش التجربة في الواقع.“

وأضاف اللاعب الذي نشأ في كواترو بوكاس إحدى أفقر قرى الارجنتين وبدأ ممارسة اللعبة حافي القدمين: ”اللعب أمام ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار سيكون تجربة رائعة.“

ورفض نيويلز أولد بويز التعاقد مع ألاريو حين خضع لتجربة عندما كان عمره 16 عامًا قبل أن يوافق كولون على ضمه.

وبدا ألاريو لاعبًا واعدًا مع كولون لكن الأزمة المالية دفعت اللاعبين للرحيل لعدم تقاضي رواتبهم الا أن المهاجم الصاعد قرر البقاء ولعب دورًا بارزًا في انقاذ كولون من الهبوط في العام الماضي.

ووقع اختيار مارسيلو جاياردو مدرب ريفر على ألاريو لتعزيز هجومه رغم أن النادي كاد يجهض الصفقة بسبب إصابة سابقة في ركبته.

وبدأ ألاريو مشواره كلاعب بديل مع ريفر لكنه حقق نجاحًا كبيرًا حين سجل هدفا رائعًا أمام جواراني من باراجواي ليقود الفريق الأرجنتيني لنهائي ليبرتادوريس كما افتتح التسجيل في النهائي أمام تيجريس المكسيكي قبل الفوز 3-صفر.

ولم يكترث اأاريو بما قاله جيرار بيكي مدافع برشلونة حين اعترف بأنه لم يسمع بإسمه من قبل.

وجاء رد الاريو: ”من الطبيعي أنه لم يسمع بي.“

كما لم يهتم ألاريو بسؤال حول اللاعب الذي يريد تبديل القميص معه في نهائي كأس العالم للأندية قائلا: ”أريد الكأس.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com