باولينيو يقود قوانجتشو الصيني للمربع الذهبي لمونديال الأندية – إرم نيوز‬‎

باولينيو يقود قوانجتشو الصيني للمربع الذهبي لمونديال الأندية

باولينيو يقود قوانجتشو الصيني للمربع الذهبي لمونديال الأندية

أوساكا – خطف فريق قوانجتشو الصيني بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لمونديال الأندية في اليابان من أنياب كلوب أمريكا المكسيكي وفاز عليه 2-1 خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على ملعب ناجاي في أوساكا في الدور الثاني للبطولة.

ويلتقي قوانجتشو في المربع الذهبي مع المارد الإسباني برشلونة الأربعاء المقبل.

وسجل قوانجتشو عودة درامية في المباراة حيث كان متأخرا بهدف حتى الدقيقة 80 لكنه نجح في إدراك التعادل قبل أن يخطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتقدم أوريبي بيراتا بهدف لكلوب أمريكا في الدقيقة 55 ثم تعادل تشينج لونج للفريق الصيني في الدقيقة 80 قبل أن يخطف لاعب الوسط البرازيلي باولينيو جونيور هدف الفوز القاتل في الدقيقة 93.

وتم إعفاء الفريقين من المشاركة في الدور الأول للبطولة واستهل كلاهما مسيرته من الدور الثاني.

وتأهل الفريقان مرة واحدة من قبل إلى مونديال الأندية وكلاهما خسر في مباراة تحديد المركز الثالث.

وخلال مشواره في نسخة البطولة عام 2006، فاز كلوب أمريكا على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 1-0 ثم خسر في المربع الذهبي على يد برشلونة الإسباني 0-4 ثم خسر مجددا أمام الأهلي المصري 1-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم تختلف مسيرة قوانجتشو كثيرا خلال مشاركته السابقة في البطولة عام 2013 حيث استهل الفريق مشواره بالفوز على الأهلي المصري 2-0، ثم خسر أمام بايرن ميونخ الألماني 0-3 في المربع الذهبي ثم خسر أمام أتليتيكو مينيرو البرازيلي 2-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتوج كلوب أمريكا بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بعد فوزه على امباكت مونتريال الكندي 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي في 30 نيسان/ابريل الماضي.

ومر أقل من شهر على تتويج قوانجتشو بلقب دوري أبطال آسيا بعد فوزه على حساب أهلي دبي الإماراتي 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي في 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، محرزا لقبه الثاني في البطولة الاسيوية بعد تجربته الناجحة في 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com