لجنة القيم تستنكر اتهامات محاميي بلاتيني – إرم نيوز‬‎

لجنة القيم تستنكر اتهامات محاميي بلاتيني

لجنة القيم تستنكر اتهامات محاميي بلاتيني

باريس – استنكرت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتهامات التي وجهها الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي (يويفا) للعبة عبر المحامين بأن التحقيقات الجارية معه حاليًا ”مهزلة قضائية“.

وجاء اتهام فريق الدفاع عن بلاتيني لهذه التحقيقات بأنها هزلية بعد تصريحات أندرياس بانتل المتحدث عن لجنة القيم والتي أكد فيها إلى صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية الرياضية أن بلاتيني سيتعرض للعقاب حتى وإن برأته المحكمة في جلسة الاستماع المقررة يوم الجمعة المقبل.

وصرح بانتل ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، اليوم قائلا إن المحامين فسروا تصريحاته بشكل خاطئ. ونفى بانتل أنه قال إن بلاتيني ينتظر عقوبة حتمية.

وتعرض بلاتيني في السابع من تشرين أول/أكتوبر للإيقاف لمدة 90 يومًا عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم في ظل التحقيقات الجارية بشأن حصوله على مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في 2011 علمًا بأن بلاتر تعرض لعقوبة إيقاف مماثلة بسبب نفس التحقيقات.

ويمثل بلاتيني وبلاتر أمام لجنة القيم بالفيفا خلال الأسبوع المقبل علمًا بأنه من المقرر أن تصدر لجنة القيم قرارها النهائي بهذا الشأن قبل 21 كانون أول/ديسمبر الحالي.

ورفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) أمس الجمعة التماسًا من بلاتيني الذي طالب بتقليص فترة عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

وبعد ساعات من نشر صحيفة ”ليكيب“ تصريحات بانتل ، جاء رد فعل محاميي بلاتيني الذين أعربوا عن ”غضبهم وفزعهم“ من هذه التصريحات“.

وقال المحامون إن هذه التصريحات تمثل انتهاكا واضحًا لمبدأ افتراض البراءة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com