أسلحة ”مختلفة“ لهيروشيما ومازيمبي في افتتاح مونديال الأندية – إرم نيوز‬‎

أسلحة ”مختلفة“ لهيروشيما ومازيمبي في افتتاح مونديال الأندية

أسلحة ”مختلفة“ لهيروشيما ومازيمبي في افتتاح مونديال الأندية

أوساكا– يتسلح فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني بعنصري الأرض والجمهور في مواجهة ضيفه مازيمبي الكونغولي غدا الأحد في دور الثمانية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في اليابان.

ويدخل هيروشيما مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المباراة الافتتاحية للبطولة على أوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين نظيفين الخميس الماضي.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لمازيمبي الذي توج قبل نحو شهر بلقب دوري أبطال آفريقيا على حساب اتحاد الجزائر.

وسبق لهيروشيما المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة من قبل في عام 2012 حيث فاز الفريق في الدور الأول على اوكلاند أيضا بهدف نظيف ثم خسر امام الأهلي المصري 1 / 2 في الدور الثاني ثم فاز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس.

اما مازيمبي فإنه على أعتاب المشاركة الثالثة له في مونديال الأندية بعد تجربته في عامي 2009 و.2010

ولم تكلل رحلة مازيمبي في نسخة 2009 من البطولة بالنجاح حيث خسر الفريق امام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 1 2/ ثم خسر امام أوكلاند سيتي النيوزلندي 3/2 في مباراته الثانية بالبطولة.

ولكن مازيمبي خاض تجربة ملهمة في نسخة بطولة كأس العالم للأندية عام 2010 حيث تأهل إلى النهائي بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي /1صفر و إنترناسيونال البرازيلي /2صفر قبل أن يخسر على يد انتر ميلان الإيطالي صفر3/ في النهائي.

وسيفتقد بطل اليابان جهود ثلاثة من لاعبيه وهم جاكوتو نوتسودا وكوهي شيميزو وكوسي شيباساكي بسبب الإصابة التي تعرضوا لها خلال مواجهة أوكلاند.

وبالنسبة لمازيمبي، فإن الفريق الكونغولي قد يواجه بعض المشاكل في التكيف على الأجواء في اليابان حيث وصل الفريق إلى الدولة المضيفة لمونديال الأندية يوم الثلاثاء الماضي فقط بعد رحلة شاقة من جمهورية الكونغو الديمقراطية وخاض منذ ذلك الحين عدة حصص تدريبية في محاولة للاعتياد على الطقس والفارق الزمني.

ويتعامل باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي بشيء من الواقعية مع مباراة الغد حيث أكد في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي (الفيفا) ”في المباراة الأولى دفع أوكلاند ثمن ضعف تركيز لاعبيه. حيث نجح سانفريتشي في التقدم بهدف مبكرً وسيطر بعدها على مجريات اللعب تماما“.

وأضاف ”لا نستطيع ارتكاب خطأ مماثل. هيروشيما فريق جيد لكنه مرهق ويعاني من الإصابات. يتعين علينا أن نفرض سيطرتنا على المباراة ونصنع بعض المتاعب للفريق الخصم“.

من جانبه، قال هاجيمي موريياسو مدرب سانفريتشي هيروشيما ”لاعبو مازيمبي يتمتعون بسرعة كبيرة ويميلون إلى الهجوم والسيطرة على مجريات اللعب بطريقة إيجابية“.

وتابع ”نعاني من عدة غيابات بداعي الإصابة كما أن لاعبينا منهكون نفسياً وبدنياً بعد موسم محلي شاق في الدوري الياباني، وبالتالي ستكون الأمور صعبة للغاية لكننا نأمل في تأهلنا إلى الدور نصف النهائي“.

ويلتقي الفائز من مباراة مازيمبي وهيروشيما في المربع الذهبي مع ريفر بلايت الأرجنتيني يوم الأربعاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com