بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة اتزانه من بوابة أنجلوشتات – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة اتزانه من بوابة أنجلوشتات

بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة اتزانه من بوابة أنجلوشتات

برلين – يسعى بايرن ميونيخ (حامل اللقب) لاستعادة اتزانه سريعًا بعدما تلقى خسارته الأولى في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك حينما يستضيف جاره البافاري فريق انجلوشتات في المرحلة السادسة عشر للمسابقة بعد غد السبت..

وأهدر بايرن فرصة حسم لقب بطل الشتاء في المرحلة الماضية، بخسارته 3/1 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت الماضي، ولكنه قد يحسم اللقب في هذه المرحلة حال فوزه على أنجلوشتات، وربما يتأكد تتويجه باللقب غير الرسمي حال تعثر بوروسيا دورتموند أمام ضيفه إينتراخت فرانكفورت، في ظل تبقي مباراتان فقط قبل انطلاق العطلة الشتوية.

وظل بايرن محتفظًا بصدارته للمسابقة رغم الخسارة أمام مونشنجلادباخ، إلا أن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، قد تقلص إلى خمس نقاط فقط، عقب فوز دورتموند 2 / 1 على مضيفه فولفسبورج في الوقت القاتل في المرحلة الماضية.

ويرى الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن أن فريقه أظهر ردة فعل جيدة، بعدما تغلب 2/0 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، في الوقت الذي يسعى خلاله الفريق البافاري لتعزيز رقمه القياسي بالفوز في مباراته التاسعة على التوالي في بوندسليجا بمعقله (ملعب أليانز أرينا).

وتشهد المباراة مواجهة بين بايرن، صاحب أقوى هجوم في المسابقة برصيد 43 هدفًا، أمام انجلوشتات صاحب أضعف هجوم في بوندسليجا برصيد 11 هدفًا من 15 مباراة.

وفي الواقع، أن ثنائي هجوم بايرن المكون من روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، قد سجلا وحدهما أكثر من ضعف ما سجله أنجلوشتات في البطولة، حيث سجل المهاجم البولندي 14 هدفًا، فيما أحرز نظيره الألماني 13 هدفًا.

ورغم ذلك، فقد حصل أنجلوشتات على عدد نقاط يفوق عدد أهدافه، حيث يحتل حاليًا المركز الحادي عشر في ترتيب بوندسليجا برصيد 20 نقطة.

ويعول أنجلوشتات كثيرًا على قوة خط دفاعه، حيث لم تهتز شباكه سوى في 15 مناسبة فقط، ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل خط دفاع في البطولة بعد بايرن، الذي مُنيت شباكه بثمانية أهداف فقط.

ومن المرجح أن يجري جوارديولا بعض التعديلات على خط دفاعه، عقب تعرض قلب الدفاع المغربي المهدي بن عطية للإصابة بشد في الفخذ خلال مباراة الفريق أمام دينامو زغرب، والتي قد تتسبب في غيابه عن بايرن حتى نهاية العام.

من جانبه، يتطلع مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، لمواصلة انتصاراته اللافتة تحت قيادة مدربه أندريه شوبرت، الذي حقق الفريق تحت قيادته ثمانية انتصارات وتعادلين، وذلك عندما يواجه مضيفه بايرليفركوزن بعد غد أيضًا.

ويأمل كلا الفريقين في مصالحة جماهيرهما عقب إخفاقهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

واكتفى ليفركوزن بالحصول على المركز الثالث في مجموعته لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل مونشنجلادباخ الترتيب في مجموعته ليودع المسابقات الأوروبية مبكرًا.

ويعتقد شوبرت أن خسارة الفريق 2/4 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال، لن تؤثر على مسيرة مونشنجلادباخ في الدوري الألماني.

وقال مدرب مونشنجلادباخ: ”إن حالة اللاعبين البدنية تبدو مستقرة تمامًا ويدركون كيفية الخروج من تلك الخسارة جيدًا“.

في المقابل، يخوض فولفسبورج لقائه مع ضيفه هامبورج بعد غد، بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما تأهل إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال، عقب فوزه الثمين 3/2 على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي صراع الهبوط، يرغب فيردر بريمن، صاحب المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، الذي خسر في ست مناسبات على ملعبه في المسابقة هذا الموسم، في وضع حد لنتائجه المهتزة في البطولة، عندما يستضيف كولن، الذي عجز عن هز الشباك في سبعة لقاءات خلال مبارياته الثماني الأخيرة بمختلف المسابقات.

ويحل هيرتا برلين ضيفًا على دارمشتاد، فيما يلتقي هوفنهايم (متذيل الترتيب) مع ضيفه هانوفر بعد غد أيضًا.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة، حيث يخرج شتوتجارت لملاقاة مضيفه ماينز، بينما يلتقي أوجسبورج مع ضيفه شالكه يوم الأحد القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com