السماح لسيراليون باستضافة المباريات بعد خلوها من الإيبولا

السماح لسيراليون باستضافة المباريات بعد خلوها من الإيبولا

كيب تاون – قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين إنه تم السماح ثانية لسيراليون باستضافة مباريات دولية عقب إعلانها خالية من وباء الإيبولا.

وأضاف بيان صادر عن الاتحاد الأفريقي للعبة: ”يمكن ثانية تنظيم مباريات كرة قدم دولية وبطولات تابعة للاتحاد الأفريقي في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا وهو ما لم يكن متاحًا منذ أغسطس 2014 عندما أوقف الاتحاد الأفريقي وبناًء على توصيات من منظمة الصحة العالمية إقامة مباريات كرة القدم في الدول المتأثرة بوباء الإيبولا.“

وتم رفع هذا الحظر الذي يعود لنحو 18 شهرًا إلا أن هذا جاء متأخرًا للغاية بالنسبة لآمال سيراليون في التأهل لنهائيات كأس العالم حيث خرجت البلاد في أكتوبر الماضي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وسيكون بوسع سيراليون استئناف مشوارها في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 في فريتاون بداية من مباراتها أمام الجابون ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات في مارس آذار المقبل.

وبعد الحظر الذي فرض عليها تخلت سيراليون في البداية عن مزية اللعب على أرضها بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني والأندية لصالح المنافسين عقب فشلها في العثور على دولة محايدة مستعدة لمساعدتها على استضافة تلك المباريات.

وسمحت نيجيريا لسيراليون في النهاية باستخدام ملعب مدينة بورت هاركورت الساحلية باعتباره ملعبها.

وباتت غينيا الآن الدولة الوحيدة الممنوعة من استضافة مباريات كرة قدم دولية بسبب الوباء إلا أن هذا قد يتغير قريبًا بعد تعافي أخر مريض معروف بإصابته بالمرض في البلاد قبل نحو أسبوعين. وتم إعلان سيراليون خالية من الإيبولا الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com