المنتخب الإيطالي في سطور.. قبل قرعة يورو 2016

المنتخب الإيطالي في سطور.. قبل قرعة يورو 2016

روما – فيما يلي حقائق عن منتخب إيطاليا قبل سحب قرعة بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم في باريس يوم 12 ديسمبر كانون الأول الجاري.

* ستكون إيطاليا ضمن منتخبات التصنيف الثاني في القرعة.

* كيف تأهلت:

– تأهلت ايطاليا قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات وتصدرت المجموعة الثامنة بالتفوق على كرواتيا والنرويج وبلغاريا وأذربيجان ومالطا.

– لم تخسر أي مباراة في التصفيات وفازت سبع مرات مقابل التعادل في ثلاث مباريات خلال عشر مواجهات.

– سجلت إيطاليا 16 هدفا فقط طوال التصفيات واستقبل مرماها سبعة أهداف وفازت خمس مرات بفارق هدف واحد ومرتين بفارق هدفين.

* المدرب أنطونيو كونتي:

– كان لاعب وسط رائعا وقويا خلال مشواره وحاول المدرب البالغ عمره 46 عاما أن يتميز منتخب بلاده بنفس الخصائص والصفات التي ظهرت مع أي فريق يتولى قيادته.

ونجح كونتي كمدرب في قيادة فريقي باري وسيينا للصعود للدرجة الأولى قبل أن يتولى تدريب يوفنتوس ويقوده للفوز بالدوري الإيطالي ثلاث مرات متتالية في ثلاث سنوات قضاها معه. تسببت اختياراته للتشكيلة في بعض الانتقادات وستمثل بطولة أوروبا 2016 أول اختبار حقيقي له في منصبه الحالي.

* آمال إيطاليا في البطولة المقبلة:

ستدخل إيطاليا نهائيات البطولة في ظل وجود الحارس البارز والمخضرم جيانلويجي بوفون وأمامه خط دفاع معظمه من كبار السن وبقيادة جيورجي كيليني الذي يرتكب الكثير من الأخطاء بينما يضم خطا الوسط والهجوم العديد من اللاعبين الذين تنقصهم الخبرة المطلوبة على هذا المستوى.

ورغم أن إيطاليا تصدرت مجموعتها في التصفيات فإن سجلها في إحراز الأهداف لم يكن جيدا كما ظهرت بشكل متواضع في لقاء ودي انتهى بالخسارة على أرضها أمام البرتغال.

هذا كله ترك الجماهير الإيطالية تتساءل عما إذا كان كونتي قد طور أداء الفريق منذ توليه المنصب. إجابة السؤال ربما تكون في فرنسا خلال الصيف.

* البطولات السابقة:

– بلغت إيطاليا النهائيات في آخر ثماني بطولات وأحرزت اللقب في 1968 عندما تفوقت 2-صفر على يوغوسلافيا السابقة في مباراة إعادة للنهائي الذي انتهى بالتعادل 1-1 في الاستاد الأولمبي في روما. واحتلت المركز الثاني في بطولتي 2000 و2012.

– أحرزت اللقب في 1968 وبلغت قبل النهائي في 1980 و1988 وخرجت من دور المجموعات في 1996 واحتلت المركز الثاني في 2000 وخرجت من دور المجموعات في 2004 ومن دور الثمانية في 2008 وبلغت النهائي في 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع