جوارديولا يؤكد غياب ألابا عن بايرن حتى نهاية العطلة الشتوية

جوارديولا يؤكد غياب ألابا عن بايرن حتى نهاية العطلة الشتوية

برلين – قال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل دوري ألمانيا الأول لكرة القدم اليوم الجمعة إن مدافعه الموهوب ديفيد ألابا سيغيب عن الملاعب بسبب إصابة في الكاحل حتى نهاية العطلة الشتوية في العام المقبل بينما أكد المدرب الإسباني اقتراب عودة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري إلى التشكيلة بعد غياب استمر قرابة التسعة أشهر.

وسيغيب ألابا وهو نمساوي عن مباراة النادي البافاري المحلية المقبلة غدًا السبت أمام بروسيا مونشنجلادباخ كما سيغيب وبسبب الإصابة أيضًا الهولندي أرين روبن والبرازيلي دوجلاس كوستا.

وسيسعى بايرن ميونيخ إلى وقف مسيرة مونشنجلادباخ الخالية من الهزيمة على مدار تسع مباريات.

وكان ألابا أصيب خلال فوز فريقه في الدوري الألماني على شالكه في الشهر الماضي.

وقال جوارديولا للصحفيين: “آمل أن يتمكن اأابا من اللعب معنا من جديد في بداية العام المقبل.”

ويعاني البرازيلي كوستا الذي لعب دورًا فاعلا في تألق فريقه وتفوقه في الموسم الحالي من إصابة في عضلات الفخذ سيغيب بسببها عن الملاعب عدة أسابيع.

وينفرد بايرن ميونيخ بصدارة دوري ألمانيا متفوقًا بثماني نقاط على أقرب ملاحقيه بعد أن فاز 13 مرة خلال 14 جولة أقيمت حتى الآن كما أنه لم يعرف طعم الهزيمة طوال هذه المدة.

ويغيب عن صفوف بايرن أيضا بسبب الإصابة ماريو جوتسه وخوان بيرنات وتياجو ألكانتارا.

لكن جاءت أخبار طيبة تحدثت عن عودة ريبيري قبل نهاية العام الجاري بعد غياب استمر لأكثر من ثمانية أشهر بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في مارس آذار الماضي واعتقد في البداية أنها ستبعده عن الملاعب بضعة أسابيع فقط.

وعاد ريبري (32 عامًا) لتدريبات الفريق البافاري لأول مرة خلال الأسبوع الحالي.

وقال جوارديولا: “تدرب فعلا بصورة طيبة خلال اليومين الماضيين ونحن راضون تمامًا.”

وأضاف المدرب الإسباني: “لا يعاني من الألم حاليًا وأتوقع انضمامه للتشكيلة قبل نهاية العام لكني لا أعرف متى على وجه لتحديد.”

وتأهل بايرن ميونيخ الذي يتطلع للفوز بدوري ألمانيا للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي غير مسبوق لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع