منع تعاقد الأندية الروسية مع لاعبين أتراك

منع تعاقد الأندية الروسية مع لاعبين أتراك

المصدر: موسكو-أحمد نبيل

قال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي إن أندية كرة القدم في بلاده باتت محظورة من التعاقد مع لاعبين أتراك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتصاعدت الأزمة السياسية بين البلدين على خلفية إسقاط القوات التركية لمقاتلة روسية على الحدود مع روسيا وما تسبب في تصاعد التوتر بين البلدين.

وسبق وأن أعلنت روسيا العديد من العقوبات الاقتصادية على تركيا من شأنها إيقاف استيراد بعض المنتجات التركية وعمل الشركات التركية في موسكو وتوظيف العاملين الأتراك في روسيا.

ٍوقال موتكو لوكالة أنباء أر سبورت نيوز اليوم الأحد: “لو أراد أي ناد التعاقد مع لاعب تركي في فترة الانتقالات الشتوية فإن هذا الأمر بات غير مسموح به”.

هذا القرار لا يخضع له اللاعبون الاتراك المتواجدون حاليًا في روسيا مثل جوكدينز كارادينيز لاعب روبن كازان

وأضاف موتكو: “هذا القرار ينطبق على اللاعبين الجددد لكن من لديهم عقود مستمرة لن يتأثرون بهذا القرار.” موضحًا أن الشركات التركية التي تساهم في بناء بعض ملاعب كأس العالم 2018 سيسمح لها بالاستمرار.

كما أوصى وزير الرياضة الأندية إلغاء معسكراتها التي كانت مقررة في تركيا خلال فصل الشتاء المقبل. ورغم ذلك سيشارك اللاعبون والمنتخبات والأندية الروسية في أي بطولة تستضيفها تركيا لكن مع خذ أقصى درجات التأمين والحيطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع