الاتحاد الآسيوي يدعم حملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا
الاتحاد الآسيوي يدعم حملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفاالاتحاد الآسيوي يدعم حملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

الاتحاد الآسيوي يدعم حملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

حصل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) على دعم كامل من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري اليوم الجمعة.

وقال الاتحاد بموقعه على الإنترنت إن أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري وافقوا وبالإجماع خلال اجتماعهم في العاصمة الهندية نيودلهي على دعم حملة الشيخ سلمان في التنافس على المنصب الأول في الفيفا خلفًا للرئيس المستقيل والموقوف السويسري سيب بلاتر.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية للفيفا في 26 فبراير المقبل.

وجاء في بيان نشره الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت :"وافق أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي على قرار يحث كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي على الوقوف صفًا واحدًا خلف رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ودعم جهوده الهادفة لانتخابه ليكون أول رئيس للفيفا من قارة آسيا."

كما أكد أعضاء اللجنة التنفيذية ثقتهم بقدرة الشيخ سلمان على "استعادة مصداقية الفيفا.. وتسحين صورته في المستقبل."

وقال الاتحاد الآسيوي أيضا إنه قرر مضاعفة الجوائز المالية للفرق التي تصعد للدور النهائي في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من 2016.

وأكد الاتحاد أنه وبناء على توصيات من اللجنة المالية ولجنة المسابقات بعد اجتماعهما أمس الخميس قرر أيضًا رفع قيمة الجوائز المالية للفرق التي تتأهل لمراحل خروج المغلوب في البطولتين بصورة كبيرة.

وتحدث الشيخ سلمان إلى الاجتماع قائلًا: "ناقشنا في اجتماعنا الأخير في يوليو الانتخابات الرئاسية للفيفا والمقررة في 2016 وبعد ذلك تحدد يوم 26 فبراير 2016 موعدًا لها كما تأكد ترشيح خمسة أشخاص.. بعد قيام لجنة القيم التابعة للفيفا بالتأكد من نزاهتهم."

وأضاف الشيح سلمان وهو من البحرين قوله: "كما تعلمون فإن الأمور السياسية في كرة القدم تسير بسرعة وقررت في نهاية أكتوبر ترشيح نفسي للمنصب. وما كنت لأقدم على هذه الخطوة لولا دعمكم ودعم الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي."

وأوضح الشيخ سلمان: "ولهذا السبب كتبت إلى جميع أعضاء اللجنة التنفيذية في أكتوبر لأخذ رأيكم في موضوع الترشح وكان الرد إيجابيًا بصورة مذهلة.. وأود أن أتقدم إليكم بخالص الشكر على ثقتكم."

وقال الشيخ سلمان أيضًا: "هذا دعم كبير لحملتي كما أنه يشرفني أن أحصل على تأييد ودعم كامل من اللجنة التنفيذية. وبما أنكم الممثلون المنتخبون للدول الأعضاء في الاتحاد فان هذا يبعث برسالة قوية مفادها أن آسيا تقف خلف مرشح واحد."

ومضى الشيح سلمان قائلًا: "أشكركم على دعمكم ونصيحتكم الغالية. وأنا على ثقة بأن الرئيس القادم للفيفا سيكون من آسيا. ولن يمثل هذا فقط اعترافًا بالدور المتنامي لقارة آسيا وللكرة الآسيوية بل أنه أيضًا سيمكننا من المشاركة في صياغة مستقبل أفضل لهذه اللعبة العظيمة."

وعن زيادة قيمة الجوائز المالية لدوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي قال الشيخ سلمان إن الاتحاد أقدم على هذه الخطوة "لأنه يريد مكافأة النجاح."

والشيخ سلمان هو أحد خمسة مرشحين يسعون لخلافة بلاتر في الانتخابات المقررة في فبراير شباط المقبل.

وإلى جانب الشيخ سلمان يخوض انتخابات رئاسة الفيفا كل من الأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل وهو من جنوب افريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com