بيرهوف وتريزيجيه وخاريستياس يسحبون قرعة يورو 2016

بيرهوف وتريزيجيه وخاريستياس يسحبون قرعة يورو 2016

باريس – أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني للعبة سيكون ضمن المشاركين في سحب قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) خلال حفل القرعة المقرر في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح اليويفا في النسخة الجديدة من مجلته الشهرية أن بيرهوف سيكون واحدا من أربعة نجوم يشاركون في سحب القرعة كما حسم اليويفا الموقف بالنسبة لنجمين آخرين وهما الفرنسي ديفيد تريزيجيه واليوناني أنجيلوس خاريستياس، فيما لم يحسم بعد الموقف بالنسبة للنجم الرابع المشارك في عملية سحب القرعة.

وسجل كل من النجوم الثلاثة هدفا حاسما على الأقل في نهائي إحدى نسخ البطولة الأوروبية، حيث سجل بيرهوف هدفي المنتخب الألماني في المباراة النهائية ليورو 1996 ليفوز على نظيره التشيكي 2-1، كما سجل تريزيجيه هدف الفوز 2-1 للمنتخب الفرنسي على نظيره الإيطالي في نهائي يورو 2000، وسجل خاريستياس هدف الفوز 1-0 للمنتخب اليوناني على نظيره البرتغالي في نهائي نسخة 2004.

وبهذا، يعود بيرهوف إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد أربعة أسابيع من سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها المدينة بالتزامن مع مباراة المنتخبين الفرنسي والألماني الودية ضمن استعدادات الفريقين ليورو 2016.

وقضى بيرهوف مع باقي أفراد المنتخب الألماني ليلة 13 تشرين ثان/نوفمبر الحالي في غرف تغيير الملابس بالاستاد في ظل عدم السماح للفريقين والجماهير بمغادرة الاستاد قبل فرض السيطرة الأمنية عقب هذه التفجيرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com