ديبالا يقود يوفنتوس للفوز على ميلان (فيديو)

روما رفع رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف فقط خلف فيورنتينا وأمام انتر ميلان لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

روما– أنقذ المهاجم الأرجنتيني الدولي الشاب باولو ديبالا فريقه يوفنتوس من فخ التعادل السلبي مع ضيفه ميلان وقاده للفوز الثمين 1 / صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادل بولونيا مع روما 2 / 2 .

وتبادل الفريقان بهذا الفوز موقعيهما في جدول المسابقة حيث رفع يوفنتوس رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام ميلان.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى كسر ديبالا حاجز الصمت في الدقيقة 65 ليحرز لفريقه ثلاث نقاط غالية.

وجاءت بداية المباراة حماسية سريعة من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأول ولكن هجماتهما افتقدت للدقة والفعالية فغابت الخطورة على المرميين.

وأمام التكتل والتنظيم الدفاعي للفريقين ، لجأ الفريقان للتسديدات القوية من خارج منطقتي الجزاء ولكنها أخطأت الطريق إلى المرمى.

وشكل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس إزعاجا مستمرا لدفاع ميلان ولكنه لم يجد المعاونة اللازمة أمام الدفاع المتكتل لميلان.

وفي المقابل ، سدد مباي نيانج مهاجم ميلان كرة قوية في الدقيقة 17 ولكنها مرت بجوار القائم على يمين الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وفي الدقيقة التالية ، شن ميلان هجمة أخرى خطيرة حيث انطلق أليسيو تشيرشي من الناحية اليمنى ولعب الكرة عرضية ولكن جورجيو كيليني أبعد الكرة من أمام حلق المرمى لينقذ يوفنتوس من هجمة خطيرة للضيوف.

وفشلت محاولة نيانج وكارلوس باكا لاختراق دفاع يوفنتوس في الدقيقة 23 ووصلت الكرة إلى جياكومو بونافينتورا ليسدها قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء ولكن بوفون أمسك الكرة بثبات.

ورد يوفنتوس بهجمة سريعة في الدقيقة 25 مرر منها بول بوجبا الكرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى أندرسون هيرنانيز الذي سددها قوية ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين وارتدت لداخل الملعب.

وسدد كلاوديو ماركيزيو كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 26 ولكن حارس ميلان أمسكها بثبات.

وواصل الفريقان تبادل الهجمات في الدقائق التالية ولكن التفوق ظل للمدافعين الذين أبعدوا الخطورة على المرميين.

وأجرى يوفنتوس تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 بنزول أليكس ساندرو بدلا من الفرنسي باتريس إيفرا للإصابة.

ونال جوراي كوشكا لاعب ميلان إنذارا في الدقيقة 31 للخشونة مع بوجبا ولكن يوفنتوس لم يستغل الضربة الحرة جيدا حيث أجاد دفاع ميلان في إبعاد الكرة سريعا.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته ، مالت الكفة لصالح يوفنتوس الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب وضغط هجوميا على ميلان ولكن دون أن ينجح في هز الشباك.

وسدد هيرنانيز كرة قوية في الدقيقة 38 ولكنها مرت فوق العارضة ثم سدد ضربة حرة قوية في الدقيقة 41 وارتطمت برأس أحد المدافعين وأكملت طريقها في اتجاه الزاوية اليسرى للمرمى ولكن جانلويجي دوناروما حارس ميلان تصدى لها ببراعة لينقذ فريقه من فرصة خطيرة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب ليوناردو بونوتشي في صفوف يوفنتوس بدلا من هيرنانيز.

وتحسن أداء ميلان في الشوط الثاني وبدأ في الضغط على دفاع يوفنتوس خلال الدقائق الأولى.

ونال ستيفان ليشتشتاينر إنذارا في الدقيقة 50 للخشونة مع نيانج نجم ميلان.

واستعاد يوفنتوس اتزانه سريعا وعاد لمبادلة ضيفه الهجمات ولكن ظل التفوق لمدافعي الفريقين.

وسدد بوجبا كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 61 تصدى لها الحارس وأبعدها ببراعة.

وكثف يوفنتوس من هجماته في الدقائق التالية حت سجل ديبالا هدف التقدم في الدقيقة 65 .

وجاء الهدف اثر تمريرة سريعة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية لعبها أليكس ساندرو وهيأها ديبالا لنفسه بمهارة وسط منطقة الجزاء ثم سددها بيسراه في الزاوية الضيقة على يمين الحارس لتكون هدف التقدم.

وسدد ديبالا كرة قوية زاحفة من مسافة بعيدة في الدقيقة 67 ولكنها ذهبت في يد الحارس.

ومع دخول المباراة في دقائقها الأخيرة ، كثف ميلان محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس.

وأهدر روما فوزا كان في متناوله واكتفى بالتعادل 2 / 2 مع مضيفه بولونيا في افتتاح مباريات المرحلة في وقت سابق اليوم.

ورفع روما رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف فقط خلف فيورنتينا وأمام انتر ميلان لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وأنهى بولونيا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله آدم ماسينا في الدقيقة 15 .

ورد روما في الشوط الثاني بهدفين سجلهما ميراليم بيانيتش وإدين دزيكو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 53 و73 ولكن ماتيا ديسترو سجل هدف التعادل لبولونيا من ضربة جزاء في الدقيقة 88 ليرفع بولونيا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع