بايرن ميونيخ يقسو على شالكه.. وفولفسبورج يكتسح بريمن

بايرن ميونيخ يقسو على شالكه.. وفولفسبورج يكتسح بريمن

برلين – واصل بايرن ميونيخ حملته الناجحة للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي، إثر فوزه 3/1 على مضيفه شالكه في المرحلة الثالثة عشرة للمسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فولفسبورج على ضيفه فيردر بريمن 6/0، وفوز بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه هانوفر 2/1، وبايرليفركوزن على مضيفه إينتراخت فرانكفورت3/1، وأوجسبورج على مضيفه شتوتجارت4/0، بينما تعادل ماينز مع مضيفه كولن سلبيًا.

ورفع بايرن بتلك النتيجة رصيده إلى 37 نقطة، ليعزز صدارته للمسابقة، موسعًا الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند إلى ثماني نقاط، في حين توقف رصيد شالكه عند 20 نقطة في المركز السابع.

وتقدم ديفيد ألابا لمصلحة بايرن في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل ماكس ماير سريعًا لشالكه في الدقيقة .17

وفي الشوط الثاني، أضاف خافي مارتينيز الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 69، فيما تكفل توماس مولر بتسجيل الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة الأخيرة.

في المقابل، استعاد فولفسبورج نغمة الانتصارات في المسابقة، والتي غابت عنه في المرحلة الماضية، إثر فوزه الكاسح 6/1 على ضيفه فيردر بريمن في وقت سابق اليوم.

ورفع فولفسبورج رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثالث بترتيب المسابقة، مقلصًا الفارق الذي يفصله عن دورتموند، صاحب المركز الثاني، إلى خمس نقاط، مستفيدًا من خسارته 3/1 أمام مضيفه هامبورج في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.

في المقابل، توقف رصيد بريمن عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر، ليواصل بذلك نتائجه المهتزة في البطولة بعدما تلقى خسارته السابعة خلال مبارياته التسع الأخيرة في البطولة.

وتقدم فولفسبورج مبكرًا بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق الإسباني أليخاندرو جالفيز لاعب بريمن الذي سجل هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة .11

وأضاف ماكس كروس الهدف الثاني لفولفسبورج في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وواصل فولفسبورج فرض هيمنته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بعدما سجل فييرينها الهدف الثالث في الدقيقة 56، قبل أن يضيف زميلاه جوشا جويلافوجي وباس دوست الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 67 و.78

وعاد ماكس كروس لهز الشباك مرة أخرى محرزًا الهدف السادس لفولفسبورج وهدفه الشخصي الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق.

واستعاد فولفسبورج بتلك النتيجة اتزانه مرة أخرى بعدما تلقى خسارة مفاجئة 2/0 أمام مضيفه ماينز في المرحلة الماضية.

وانتزع بوروسيا مونشنجلادباخ فوزا صعبا 2/1 على ضيفه هانوفر في الوقت القاتل.

وافتتح إبراهيما تراوري التسجيل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل آرتور سوبيتش لهانوفر في الدقيقة 65، فيما تكفل رافاييل بتسجيل الهدف الثاني لمونشنجلادباخ قبل النهاية بخمس دقائق، ليقود فريقه لانتزاع ثلاث نقاط ثمينة.

وارتقى مونشنجلادباخ بهذا الفوز إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، محققًا انتصاره السابع خلال مبارياته الثماني الأخيرة في بوندسليجا، بينما توقف رصيد هانوفر عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء ماينز مع مضيفه كولن، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع ماينز رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر، متأخرًا بفارق نقطتين عن كولن، الذي بات في المركز الثامن.

ووضع بايرليفركوزن حدا لنتائجه المهتزة خلال المرحلتين الماضيتين، عقب فوزه 3/1 على مضيفه إينتراخت فرانكفورت.

ولعب النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز دور البطولة في المباراة بعدما سجل الهدفين الأول والثاني لليفركوزن في الدقيقتين 22 و39، قبل أن يقلص سلوبودان ميدويفيتش الفارق بتسجيله هدف فرانكفورت الوحيد في الدقيقة .45

وبينما حاول فرانكفورت إدراك التعادل في الشوط الثاني، أضاف هاكن كالهانوجلو الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة .72

ورفع ليفركوزن، الذي خسر أمام فولفسبورج وكولن في المرحلتين الماضيتين، رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد فرانكفورت عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر، ليواصل بذلك ابتعاده عن طريق الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي.

ويعد هذا هو اللقاء الأخير لليفركوزن قبل مباراته الهامة مع مضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروس يوم الثلاثاء القادم في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يسعى ليفركوزن للفوز بها للإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني للمسابقة.

وحقق أوجسبورج انتصاره الأول في البطولة منذ شهرين، عقب فوزه الكبير 4/0 على مضيفه شتوتجارت.

وباغت أوجسبورج أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 11 حمل توقيع أليكسندر ايسوين في الدقيقة 11، قبل أن يضيف تيمو بومجارتل لاعب شتوتجارت هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 17، مسجلا الهدف الثاني للضيوف.

وسجل جان إينجوير كالسين براكر الهدف الثالث لأوجسبورج في الدقيقة 36، قبل أن يختتم كوو جا تشيول مهرجان الأهداف في الدقيقة .54

ورفع أوجسبورج رصيده بتلك النتيجة إلى تسع نقاط، ولكنه ظل في المركز قبل الأخير، فيما توقف رصيد شتوتجارت عند عشر نقاط في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com