رابطة الدوري الألماني ترفض ترشيح أي اسم لرئاسة الاتحاد الألماني

رابطة الدوري الألماني ترفض ترشيح أي اسم لرئاسة الاتحاد الألماني

فرانكفورت – قررت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عدم التقدم بمرشح لشغل منصب رئيس الاتحاد الألماني للعبة في الوقت الحالي.

واستقال فولفجانج نيرسباخ من منصبه كرئيس للاتحاد الألماني لكرة القدم وسط الفضيحة التي تحيط بمنح حق استضافة كأس العالم .2006 ولا تزال التحقيقات جارية بشأنها حتى الأن.

وقال كريستيان سيفيرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني عقب اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد الألماني بفرانكفورت :“أشرنا إلى أن رابطة الدوري الالماني فضلت اتباع طريقة أخرى (لإيجاد البديل)“.

وأضاف لن يكون منطقيًا أن ننتظر نتائج التحقيقات الجارية حول أزمة كأس العالم وأن نعد مرشحنا في نفس الوقت.

وقال سيفرت إن الاجتماع لم يناقش وضع جدول زمني لانتخاب رئيس جديد وبالتالي يبقى موعد الاجتماع الاستثنائي لاختيار الرئيس مفتوحًا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع دعم اجتماع بين رؤساء المناطق المحلية والاقليمية بالاتحاد الألماني لكرة القدم ، الذين يمثلون أندية الهواة في ألمانيا، رينارد جريندل ليصبح خليفة محتمل لنيرسباخ. ومع ذلك، حذر عدد من أندية الدوري الممتاز ، بينهم هانز يواكيم فاتزكه رئيس نادي بوروسيا دورتموند، الأندية المحترفة من اتخاذ قرار متسرع.

وقال لـ“كيكر“ :“لم نحل بعد كل الأزمة المتعلقة بمنح استضافة كأس العالم“.

وأثنى فاتزكه على قدره نيرسباخ في دمج الإحتراف مع الهواية وقال إن هناك حلا محتملا للإتفاق على شخص آخر يتقاسم المنصب مع جريندل.

ويرأس الاتحاد الألماني حاليًا الرئيسان المؤقتان راينر كوخ ورينارد راوبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com