قائد فرنسا: سنخوض ودية انجلترا من أجل ضحايا باريس

قائد فرنسا: سنخوض ودية انجلترا من أجل ضحايا باريس

لندن– أكد قائد المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم هوجو لوريس أن منتخب بلاده سيخرج لمواجهة إنجلترا وديا اليوم الثلاثاء باسم الضحايا الذين سقطوا بسبب العمليات الإرهابية في باريس.

وقال لوريس الذي أكد على صعوبة العودة للملعب بعد التفجيرات التي وقعت في محيط ملعب فرنسا بالعاصمة باريس يوم الجمعة الماضي: ”علينا أن نلعب من أجل بلادنا ومن أجل الضحايا“.

ويتوقع لوريس أن عزف النشيد الوطني الفرنسي في ملعب ويمبلي سيخلق حالة ”انفعالية مؤثرة“.

ويرى المدير الفني لمنتخب الديوك ديديه ديشامب أن مباراة اليوم ستكون لها معنى رمزي يغلب على طابعها الرياضي: ”هذه المباراة ليست لها أبعاد رياضية فحسب ولكن أكبر من هذا بكثير .. سنبرهن على فخرنا بكوننا فرنسيين .. نحن هنا لتمثيل بلادنا“.

واعترف قائد الفريق ومدربه أن نقاشا دار داخل الفريق حول ما إذا كان ضروريا خوض مباراة انجلترا، ولكن اتخذ قرار بضرورة تحمل المسؤولية.

وأضاف ديشامب: ”دائما ما اعتبرت ارتداء هذا القميص شرفا .. المسؤولية اليوم أكبر“، وأكمل لوريس: ”نحن مستعدون للعب“.

وكشف قائد المنتخب الفرنسي أن فريقه تابع داخل المعسكر طوال عطلة نهاية الأسبوع المعلومات الواردة بشأن الهجمات: ”الأيام الثلاثة الأخيرة كانت درامية“.

وطالت نتائج وتوابع الهجمات الأخيرة اثنين من عناصر المنتخب الفرنسي بشكل مباشر، حيث فقد لاعب وسط الميدان لاس ديارا ابنة عمه التي قتلت خلال الهجمات، فيما كانت شقيقة المهاجم أنطوني جريزمان من الناجين من بين الرهائن الذين تم احتجازهم داخلة قاعة باتاكلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com