ميركل ووزراؤها يحضرون مباراة ألمانيا ضد هولندا في هانوفر

ميركل ووزراؤها يحضرون مباراة ألمانيا ضد هولندا في هانوفر

برلين – ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن أعضاء مجلس الوزراء الألماني وعلى رأسهم المستشارة أنجيلا ميركل سيحضرون مباراة المنتخب الألماني التجريبية أمام نظيره الهولندي والمزمع إقامتها بعد غد الثلاثاء في إستاد مدينة هانوفر شمالي ألمانيا.

وقالت صحيفة ”بيلد“ الألمانية اليوم الأحد إن الاتحاد الألماني لكرة القدم (دي إف بي) بصدد الموافقة على إقامة المباراة وذلك على الرغم من الهجملات الإرهابية التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس مساء أول أمس الجمعة.

يُذكر أن تقرير الصحيفة صدر قبل أن تعلن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها علمت بموافقة الاتحاد على إقامة المباراة كما هو مقرر له.

ونقلت الصحيفة عن زيجمار جابريل نائب المستشارة ميركل قوله :“ لا ينبغي علينا أن نتراجع الآن تحديدًا“.

وكان قد تم النقاش حول إلغاء المباراة وذلك بعد هجمات باريس التي كانت إحداها بالقرب من إستاد فرنسا حيث كان يقام مباراة ودية بين المنتخب الألماني ونظيره الفرنسي.

وكان القيادة المؤقتة للاتحاد الألماني لكرة القدم المتمثلة في راينر كوخ وراينهارد راوبال قد أعربت أمس السبت عن تأييدها لإقامة المباراة، وقال كوخ الرئيس المؤقت للاتحاد :“ يجب أن تكون الديمقراطية محصنة، ويجب علينا أن نتصدى جميعًا وبصورة مشتركة للإرهاب، ولكرة القدم في هذه اللحظة دور مهم على المستوى السياسي والمجتمعي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com