أوكرانيا تجتاز سلوفينيا بثنائية وتقترب من يورو 2016
أوكرانيا تجتاز سلوفينيا بثنائية وتقترب من يورو 2016أوكرانيا تجتاز سلوفينيا بثنائية وتقترب من يورو 2016

أوكرانيا تجتاز سلوفينيا بثنائية وتقترب من يورو 2016

بات منتخب أوكرانيا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، وذلك إثر فوزه الثمين 2-0 على ضيفه منتخب سلوفينيا في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل للبطولة اليوم السبت.

وتقدم المنتخب الأوكراني في الشوط الأول بهدف حمل توقيع أنديه يارمولنكو في الدقيقة 22، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى أبعدها سمير هاندانوفيتش حارس مرمى سلوفينيا بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام يارمولنكو، الذي راوغ اثنين من مدافعي سلوفينيا قبل أن يسدد بقدمه اليمنى على يمين هانداونوفيتش الذي اكتفى بالنظر إلى الكرة وهي تسكن شباكه.

وواصل منتخب أوكرانيا محاولاته الهجومية في الشوط الثاني، ليضاعف يفين سيليزنيوف النتيجة بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، إثر متابعته لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى مرت من هاندانوفيتش، لتصل إليه وهو خال تماما من الرقابة، ليضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

وأصبحت مهمة أوكرانيا سهلة نسبيا في التأهل للنهائيات، حيث يكفيها التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بسلوفينيا يوم الثلاثاء المقبل، فيما بات يتعين على سلوفينيا الفوز بثلاثية نظيفة من أجل حجز بطاقة الصعود.

وكان كلا المنتخبين قد أخفقا في التأهل إلى النهائيات مباشرة عبر مرحلة المجموعات، بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما.

وحصلت أوكرانيا على المركز الثالث في المجموعة الثالثة التي تأهل عنها منتخبا أسبانيا وسلوفاكيا، فيما نالت سلوفينيا نفس المركز في المجموعة الخامسة التي شهدت صعود منتخبا انجلترا وسويسرا.

وتسعى أوكرانيا للتأهل إلى اليورو للمرة الثانية في تاريخها، منذ انفصالها عن الاتحاد السوفييتي السابق عام 1991، بعدما شاركت كمستضيفة للنسخة الأخيرة للبطولة عام 2012 التي تقاسمت تنظيمها مع بولندا.

في المقابل، تحلم سلوفينيا بالمشاركة في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها أيضا منذ استقلالها عن يوغوسلافيا عام 1991، حيث شاركت في نسخة البطولة التي أقيمت بهولندا وبلجيكا عام 2000.

وكان قد تأهل 20 منتخبا إلى النهائيات رسميا عن طريق مرحلة المجموعات، بانتظار صعود أربعة منتخبات أخرى عبر الملحق الفاصل، حتى يكتمل عقد المتأهلين للبطولة التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بعدما تكونت من 16 منتخبا خلال نسخها الخمس الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com