ألمانيا تدرس إلغاء ودية هولندا في أعقاب هجمات باريس
ألمانيا تدرس إلغاء ودية هولندا في أعقاب هجمات باريسألمانيا تدرس إلغاء ودية هولندا في أعقاب هجمات باريس

ألمانيا تدرس إلغاء ودية هولندا في أعقاب هجمات باريس

يعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم غدا الأحد، قراره النهائي في مصير المباراة الودية أمام هولندا والمقرر لها الثلاثاء المقبل في هانوفر، في أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت فرنسا وأوقعت 130 قتيلا على الأقل.

وقال راينر كوخ شريك راينر راوبول في رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن المسؤولين سيقومون بدراسة متأنية لمصير المباراة الودية، رغم أنه ضد الغاء المباراة.

وألغى اتحاد الكرة الألماني كل الأنشطة المخطط لها في هانوفر غدا الأحد، بعد وصول بعثة المنتخب الأول إلى فرانكفورت اليوم السبت قادمة من فرنسا بعد خوض مباراة ودية دولية انتهت بفوز المنتخب الفرنسي (الديوك) بهدفين نظيفين مساء امس الجمعة، وذلك في أعقاب الهجمات الارهابية التي وقعت في باريس.

ولم تعد بعثة الفريق الألماني والوفد المرافق لها إلى فندق إقامتهم في باريس عقب نهاية المباراة الودية أمام فرنسا.

وغادرت بعثة المنتخب الألماني مطار شارل ديجول في الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، على طائرة خاصة لشركة "لوفتهانزا" متوجهة إلى فرانكفورت.

ورافقت سيارة شرطة وضابطان مدججان بالأسلحة الآلية بعثة المنتخب الألماني إلى الطائرة التي توقف في مدرج نائي بعيدا عن المنفذ الرئيسي للمطار.

ووقعت ثلاثة انفجارات خلال المباراة التي جرت في سانت دينيس شمال باريس، لكن اللاعبين والجماهير لم يكونوا على دراية بالأحداث التي وقعت خارج الاستاد وفي أماكن متفرقة من باريس.

واضطر الفريق عصر أمس الجمعة لمغادرة الفندق الذي كان يقيم فيه في باريس في وقت سابق من أمس الجمعة بعد ورود تهديد بوجود قنبلة، لكن تبين أنه مجرد صندوق فارغ.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المباراة امام هولندا ستقام في موعدها ، لكن رينارد راوبول الرئيس المؤقت للاتحاد الألماني أكد انه يفضل اقامة المباراة في موعدها.

وقال راوبول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لم يتم اتخاذ القرار بعد لكني افضل اقامة المباراة، لا ينبغي أن نعطي الفرصة لمن ارتكبوا ذلك بالانتصار".

وأوضح كوخ "بكل تأكيد علينا أن نأخذ في الاعتبار كل التوصيات الأمنية للسلطات".

وأضاف "بشكل مبدئي أرى أن اتحاد الكرة الألماني والمنتخب الوطني عليهما مسؤولية اجتماعية وسياسية لارسال اشارة واضحة بأن الدولة الدستورية لا ينبغي أن تفسح المجال للإرهاب".

وكتب اتحاد الكرة الألماني عبر موقعه الالكتروني وعلى خلفية سوداء "نحن متحدون، نتعاطف مع الضحايا في باريس وعائلاتهم".

ومن ناحية أخرى، رجح فيليب تورنو المتحدث الصحفي باسم المنتخب الفرنسي إلغاء المباراة الودية امام انجلترا والمقرر إقامتها على ستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء المقبل.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن فيليب تورنو المتحدث الصحفي باسم المنتخب الفرنسي، صرح بأن من الممكن ألا تقام المباراة على خلفية سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس امس الجمعة.

ومن جانبه ، أوضح رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لو جراي انه لم يتم ابلاغ لاعبي المنتخبين الفرنسي والألماني بأنباء الهجمات الارهابية إلا عقب نهاية مباراة الأمس.

وأشار "بين شوطي المباراة لم نخبرهم بأي شيء، لم نِشأ أن نزعج الجماهير أو نتسبب في حالة من الالم فيما بينهم، في نهاية المباراة أخبرت اللاعبين مثلما اخبركم الان".

ويستضيف استاد دو فرانس في العام المقبل المباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وعدد من المباريات الأخرى بما في ذلك المباراة الافتتاحية.

كما تستضيف باريس قرعة يورو 2016 في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل، فيما تقام البطولة في الفترة بين العاشر من حزيران/يونيو والعاشر من تموز/يوليو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com