المنتخب الألماني يعود الى بلاده بعد ليلة مرعبة في فرنسا(صور)

المنتخب الألماني يعود الى بلاده بعد ليلة مرعبة في فرنسا(صور)

فرانكفورت – وصلت بعثة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم إلى فرانكفورت اليوم السبت قادمة من فرنسا بعد أن قضى الفريق الليلة الماضية في استاد دو فرانس عقب خوض مباراة ودية امام المنتخب الفرنسي (الديوك) والتي تزامنت مع سلسلة من الهجمات الارهابية التي أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.

ولم تعد بعثة الفريق الألماني والوفد المرافق لها إلى فندق اقامتهم في باريس عقب نهاية المباراة الودية أمام فرنسا

وغادرت بعثة المنتخب الألماني مطار شارل ديجول في الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، على طائرة خاصة لشركة “لوفتهانزا” متوجهة إلى فرانكفورت.

ورافقت سيارة شرطة وضابطان مدججان بالأسلحة الآلية بعثة المنتخب الألماني إلى الطائرة التي توقف في مدرج نائي بعيدًا عن المنفذ الرئيسي للمطار.

وكان من المقرر سلفًا أن يسافر المنتخب الألماني إلى هانوفر غدًا الأحد لمواجهة هولندا وديًا الثلاثاء المقبل.

ووقعت ثلاثة انفجارات خلال المباراة التي جرت في سانت دينيس شمال باريس، لكن اللاعبين والجماهير لم يكونوا على دراية بالأحداث التي وقعت خارج الاستاد وفي أماكن متفرقة من باريس.

وذكرت تقارير صحفية أن ثلاثة أو أربعة أشخاص قتلوا في التفجير الانتحاري الذي وقع بالقرب من الإستاد، الذي تواجد بداخله الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لكنه غادر الملعب قبل نهاية المباراة قبل أن يعلن حالة الطوارئ في البلاد.

واضطر الفريق عصر أمس الجمعة لمغادرة الفندق الذي كان يُقيم فيه في باريس في وقت سابق من أمس الجمعة بعد ورود تهديد بوجود قنبلة، لكن تبين أنه مجرد صندوق فارغ.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المباراة أمام هولندا ستقام في موعدها ، لكن رينارد راوبول الرئيس المؤقت للاتحاد الألماني أكد أنه يُفضِّل إقامة المباراة في موعدها.

وقال راوبول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لم يتم اتخاذ القرار بعد لكني أفضِّل إقامة المباراة، لا ينبغي أن نعطي الفرصة لمن ارتكبوا ذلك بالانتصار”.

ومن ناحية أخرى رجح فيليب تورنو المتحدث الصحفي باسم المنتخب الفرنسي إلغاء المباراة الودية أمام إنجلترا والمقرر إقامتها على ستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء المقبل.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن فيليب تورنو المتحدث الصحفي باسم المنتخب الفرنسي، صرح بأن من الممكن ألا تقام المباراة على خلفية سلسلة الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة.

ويستضيف إستاد دو فرانس في العام المقبل المباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وعدد من المباريات الأخرى بما في ذلك المباراة الافتتاحية.

 

stream_img

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع