دزيكو يقود البوسنة للتعادل مع أيرلندا في الوقت القاتل بالملحق الفاصل ليورو 2016

دزيكو يقود البوسنة للتعادل مع أيرلندا في الوقت القاتل بالملحق الفاصل ليورو 2016

سراييفو– أحرز النجم البوسني إيدين دزيكو هدفا في الدقائق الأخيرة، لينقذ منتخب بلاده من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه منتخب أيرلندا ويقوده للتعادل 1/1 في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.

وتقدم المنتخب الأيرلندي بهدف حمل توقيع روبرت برادي في الدقيقة 82، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يدرك دزيكو التعادل سريعا للبوسنة قبل النهاية بخمس دقائق.

واقترب المنتخب الأيرلندي بذلك من التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام بملعبه يوم الاثنين القادم، فيما يتعين على البوسنة الفوز أو التعادل الإيجابية بنتيجة تزيد عن 1/1، من أجل التأهل للبطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وأخفق المنتخبان في التأهل للنهائيات عبر مرحلة المجموعات بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما.

وحصل منتخب البوسنة على المركز الثالث في المجموعة الثانية التي تأهل عنها منتخبا بلجيكا وويلز، فيما نال منتخب أيرلندا نفس المركز في المجموعة الرابعة التي شهدت صعود منتخبا ألمانيا وبولندا.

وكان قد تأهل 20 منتخبا إلى النهائيات رسميا عن طريق مرحلة المجموعات، بانتظار صعود أربعة منتخبات أخرى عبر الملحق الفاصل، حتى يكتمل عقد المتأهلين للبطولة التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بعدما تكونت من 16 منتخبا خلال نسخها الخمس الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com