3 عوامل تمنح البرازيل فرصة التفوق على الأرجنتين

3 عوامل تمنح البرازيل فرصة التفوق على الأرجنتين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يستضيف منتخب الأرجنتين جاره منتخب البرازيل يوم الخميس القادم برسم الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ،في لقاء رسمي غاب بينهما منذ 6 سنوات .

وكانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين برسم تصفيات كأس العالم 2010 بروزاريو يوم 5 أيلول / سبتمبر 2009 وانتهى لفائدة المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف لهدف .

ولعب المنتخبات بعد اللقاء 7 لقاءات ودية فازت خلالها الأرجنتين مرتين والبرازيل 3 مرات وتعادلا في لقاءين انتهى أحدهما لفائدة الصامبا بركلات الترجيح .

ويأمل المنتخب البرازيلي في تكرار فوزه الرسمي الأخير في قلب الأرجنتين وتخدمه عدة معطيات أبرزها :

غيابات ميسي

يفتقد المنتخب الأرجنتيني خلال اللقاء لعدة نجوم أبرزهم العميد والنجم الأول في العالم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ومهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو ومهاجم بوكاجونيور كارلوس تيفيز ومتوسط ميدان باريس سان جرمان خافيير باستوري ،وهو ما يضعف من القوة الهجومية لمنتخب التانغو ويمنح منافسه فرصة أكبر للفوز .

عودة نيمار وتألقه مؤخرا

يعود نجم برشلونة نيمار لقيادة المنتخب البرازيلي بعد نهاية فترة الإيقاف ل4 لقاءات بعد طرده خلال منافسات كوبا أمريكا بالتشيلي ،وسيشكل إضافة قوية للمدرب كارلوس دونغا خصوصا واللاعب في أفضل مستوياته حاليا .

الروح المعنوية

تلقى المنتخب الأرجنتيني هزيمة في ميدانه في أول لقاء أمام الإكوادور وفشل في الفوز في اللقاء الثاني أمام الأوروغواي ويوجد في حالة معنوية سيئة حيث يبقى مطالبا بالفوز ،عكس منافسه البرازيلي الذي استعاد الثقة بعد خسارة اللقاء الأول أمام التشيلي وتمكن من الفوز على فنزويلا في اللقاء الثاني ويملك أسبقية كبيرة على الصعيد النفسي والثقة الضرورية للعودة بالفوز .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com