بايرن ميونخ "يفترس" شتوتجارت ويعزز صدارته للبوندسليجا
بايرن ميونخ "يفترس" شتوتجارت ويعزز صدارته للبوندسليجابايرن ميونخ "يفترس" شتوتجارت ويعزز صدارته للبوندسليجا

بايرن ميونخ "يفترس" شتوتجارت ويعزز صدارته للبوندسليجا

استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما سحق ضيفه شتوتجارت في المرحلة الثانية عشر للمسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ماينز على فولفسبورج 2-0، وكولن على مضيفه بايرليفركوزن 2-1، فيما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع انجلوشتات سلبيا، وبنفس النتيجة تعادل هوفنهايم مع إينتراخت فرانكفورت.

وعزز بايرن موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف شالكه في مواجهة من العيار الثقيل غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد شتوتجارت عند عشر نقاط بعدما تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم في المسابقة، محتلا المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وعوض بايرن بتلك النتيجة تعادله السلبي في لقائه مع إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الماضية، والتي فقد خلالها الفريق أول نقطتين له في البطولة التي يسعى للاحتفاظ بها للموسم الرابع على التوالي.

وجاءت المباراة من جانب واحد، حيث سيطر عليها بايرن تماما وسط استسلام واضح من جانب شتوتجارت للخسارة، وكان بإمكان لاعبي الفريق البافاري تسجيل المزيد من الأهداف لولا براعة البولندي برزيمايسلاف تأيتون حارس مرمى شتوتجارت الذي حال دون تسجيل أكثر من هدف آخر لبايرن.

وافتتح النجم الهولندي المخضرم أريين روبن التسجيل لبايرن في الدقيقة 11، قبل أن يضيف البرازيلي دوجلاس كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وأضاف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 37 لينفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 14 هدفا، فيما تكفل الألماني الدولي توماس مولر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 40.

وحافظ بايرن بهذا الفوز على نهمه التهديفي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سحق ضيفه آرسنال الانجليزي 5-1 في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي على نفس الملعب ليسجل بذلك تسعة أهداف خلال 72 ساعة فقط.

ويعد هذا هو الفوز الرابع عشر على التوالي لبايرن خلال مواجهاته المباشرة مع شتوتجارت بمختلف المسابقات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com