الشرطة تتدخل لحماية الحكم عقب فوز بوكا بكأس الأرجنتين

الشرطة تتدخل لحماية الحكم عقب فوز بوكا بكأس الأرجنتين

بوينس ايرس – تدخلت الشرطة لحماية حكم نهائي كأس الأرجنتين لكرة القدم بعد أن التف حوله لاعبو روساريو سنترال الغاضبون عقب خسارتهم 2-صفر أمام بوكا جونيورز في مباراة أثارت الكثير من الجدل.

وحقق بوكا الثنائية المحلية حيث فاز بالدوري يوم الأحد الماضي وأضاف لقب الكأس أمس الأربعاء. وحفل نهائي الكأس بالكثير من الاعتراضات من لاعبي سنترال على ثلاثة قرارات تحكيمية فاصلة شملت إحراز بوكا لهدفيه.

واعتقد لاعبو سنترال أنهم تقدموا في النتيجة في الشوط الأول من لقاء الأمس عندما سجل ماركو روبن من ضربة رأس قوية لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وطرد مدربه إدواردو كوديت بسبب الاعتراض.

واحتسب الحكم دييجو سيبايوس ركلة جزاء لبوكا رغم أن المخالفة بدا أنها اُرتكبت خارج منطقة الجزاء بعد سقط جينو بيروزي لاعب بوكا نتيجة التحام من باولو فيراري. وسجل نيكولاس لوديرو الهدف الأول لبوكا من تلك الركلة.

وازدادت حدة الجدل مع تسجيل اندريس تشافيز الهدف الثاني من هجمة مرتدة لبوكا رغم أنه بدا في موقف تسلل.

ومع انطلاق صفارة النهاية أحاط لاعبو سنترال بالحكم وتدخلت الشرطة لحمايته.

وهاجم كوديت الحكم بقسوة قائلًا: ”من المؤلم حدوث أخطاء كهذه في النهائي لأننا عملنا بجد طوال العام لنصل إلى تلك المباراة.“

وأضاف: ”لم نخسر النهائي لكنهم انتزعوه منا عنوة.“

وأظهر كارلوس تيفيز مهاجم بوكا – والذي ألهم فريقه لتحقيق الثنائية بعد عودته في يونيو حزيران الماضي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي – القليل من التعاطف مع سنترال.

وقال تيفيز: ”هناك حالة من الجدل دوما وستساق الأعذار بشكل مستمر لكن بوكا يستحق الفوز.“

وأضاف: ”كانت هناك الكثير من الأحاديث طوال الأسبوع وأعتقد أننا أظهرنا لماذا نحن الأبطال.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com