بلجيكا تتصدر التصنيف العالمي للفيفا للمرة الأولى في تاريخها

بلجيكا تتصدر التصنيف العالمي للفيفا للمرة الأولى في تاريخها

تقدم المنتخب البلجيكي إلى صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس وذلك للمرة الأولى في تاريخه ليصبح ثامن منتخب يصل إلى هذه المكانة.

وتقدم المنتخب البلجيكي من المركز الثالث إلى المركز الأول في التصنيف برصيد 1440 نقطة بفضل الفوز في أخر مباراتين له في تصفيات يورو 2016 على حساب اندورا واسرائيل الشهر الماضي.

وظل المنتخب الألماني في المركز الثاني برصيد 1388 نقطة فيما تراجع المنتخب الأرجنتيني من المركز الأول إلى المركز الثالث بعد هزيمته على أرضه امام الإكوادور وتعادله مع مضيفه باراجواي في تصفيات مونديال 2018.

وجاء المنتخب البرتغالي في المركز الرابع يليه منتخب تشيلي ثم أسبانيا يليها كولومبيا في المركز السابع ثم البرازيل في المركز الثامن يليها إنجلترا في المركز التاسع والنمسا في المركز العاشر.

وتقدم منتخب تشيلي بطل كوبا أمريكا إلى المركز الخامس في أفضل مركز في تاريخه، فيما دخل منتخب النمسا إلى قائمة أول عشر مصنفين على مستوى العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وانضمت بلجيكا إلى الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وأسبانيا، ضمن قائمة المنتخبات التي تصدرت تصنيف الفيفا الذي بدأ في 1992.

وإذا نجح منتخب بلجيكا في الحفاظ على موقعه في صدارة التصنيف خلال النسخة التالية التي تصدر في الثالث من كانون أول/ديسمبر المقبل، فإنه سيحصل على لقب أفضل فريق في العالم في 2015.

20

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة