جوهور الماليزي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي – إرم نيوز‬‎

جوهور الماليزي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي

جوهور الماليزي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي

دوشنبه- تُوِّج فريق جوهور الماليزي بلقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي /1صفر اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بينهما في دوشنبه.

ويدين جوهور بالفضل في هذا التتويج للاعبه الأرجنتيني لياندرو فيلازكوز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسيطر الاستقلال على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وسنحت للفريق العديد من الأهداف المؤكدة، كما سجل الفريق أربعة أهداف لكن تم الغاءها جميعا حيث تم الغاء هدفين بداعي التسلل وهدفين لارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء.

وتأسس جوهور عام 1972 وسجل بصمته سريعا في الدوري الماليزي وفاز بلقب الدوري المحلي في العامين الماضي والحالي كما حصل على المركز الثاني في كأس ماليزيا العام الماضي

وتأهل جوهور إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا هذا العام بعد تتويجه بلقب الدوري الماليزي عام 2014، ولكنه خسر أمام بانكوك جلاس التايلاندي صفر3/ ليتحول للمنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي.

وهذه المشاركة الثانية لجوهور في كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما خرج من الدور الأول عام .2009

وحقق جوهور خمسة انتصارات في أول ست مباريات بدور المجموعات ثم فاز على اياياوادي يونايتد التايلاندي في دور الستة عشر ثم عبر ساوث تشاينا من هونج كونج في دور الثمانية ثم تخطى القادسية الكويتي في المربع الذهبي.

وتأسس نادي الاستقلال في عام 2007 وبات بسرعة من أكبر الأندية في كرة القدم الطاجيكية، حيث فاز بلقب الدوري ثلاث مرات إلى جانب أربع ألقاب في بطولات الكأس، وكذلك كأس رئيس الاتحاد الآسيوي .2012

وجمع الاستقلال بين لقبي الدوري والكأس في 2014 وشارك الفريق هذا العام للمرة الأولى في كأس الاتحاد الاسيوي.

وبدأ الاستقلال مشواره في البطولة الاسيوية بالهزيمة على يد أربيل العراقي 3/1 ثم خاض خمس مباريات متتالية دون أن يتلقى أي هزيمة.

وفاز الاستقلال في دور الستة عشر على الوحدة السوري ثم تخطى باهانج الماليزي في دور الثمانية وتبعه بالفوز على الكويت الكويتي في المربع الذهبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com