يونس مالي يختار اللعب لمنتخب تركيا بدلا من ألمانيا – إرم نيوز‬‎

يونس مالي يختار اللعب لمنتخب تركيا بدلا من ألمانيا

يونس مالي يختار اللعب لمنتخب تركيا بدلا من ألمانيا

برلين – قرر يونس مالي لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم للشباب تحت 21 عاما اللعب في صفوف المنتخب الأول لتركيا بدلا من المنتخب الألماني، وتم وضع اسمه في القائمة الأولية لتركيا التي تلاقي قطر وديا الشهر المقبل، بحسب ما أعلنه فريقه ماينز اليوم الخميس.

وظهر مالي 23/ عاما/ لاعب الوسط المهاجم بمستوى رائع مع ماينز هذا الموسم، بعد أن شارك مع الفريق الألماني في بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما في حزيران/يونيو الماضي.

وتحدثت تقارير صحفية في وقت سابق عن أن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول يراقب مالي تمهيدا لضمه لصفوف الماكينات.

وقال ماينز عبر حسابه على تويتر ”حظا سعيدا“ بعد أن تلقى اللاعب دعوة للانضمام لصفوف منتخب تركيا في المباراة الودية امام قطر في 13 من الشهر المقبل.

وأوضح عم اللاعب ايلهان مالي لصحيفة كيكر: ”لقد كان قرارا صعبا، إنها الخطوة المقبلة في مسيرته، الأتراك بذلوا جهدا كبيرا والاجراءات المتعلقة بازدواج الجنسية تم بلورتها أيضا“.

وولد مالي ففي مدينة كاسيل الألمانية لأبوين تركين، وفاز مع ألمانيا بلقب كأس أوروبا تحت 17 عاما، ولكن جاء تأهل منتخب تركيا ليورو 2016 ليحسم قراره بالانتقال إلى منتخب تركيا.

وقال فاتح تريم المدير الفني لمنتخب تركيا: ”إذا سارت كل الأمور بشكل سريع، سأوجه دعوة إلى يونس للمباراتين أمام التشيك وأيسلندا في تصفيات يورو 2015“.

وعاش مسعود أوزيل نجم آرسنال الإنجليزي نفس الموقف تقريبا لكنه قرر اللعب مع المنتخب الألماني في النهاية بدلا من تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com