بايرن يجرد فولفسبورج من لقبه ويرافق هيرتا برلين لدور الستة عشر بكأس ألمانيا

فولفسبورج شعر بحرج موقفه وانتفض لاعبوه وحاولوا الضغط على بايرن بعد اهتزاز شباكهم بهدفين لكن محاولات الفريق لم تشكل أي خطورة على الضيوف.

برلين– أوقف مدافعو فولفسبورج خطورة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكن هذا لم يكن كافيا للقضاء على قوة بايرن ميونيخ حيث سجل توماس مولر هدفين ليقود بايرن إلى الفوز الكبير 3 / 1 على مضيفه فولفسبورج اليوم الثلاثاء في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا.

وفجر فريقا ميونيخ 1860 وإف سي أرتسيجبرجه مفاجأتين كبيرتين وأطاحا بفريقي ماينز وإنتراخت فرانكفورت من الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم فيما شق نورنبرج طريقه بنجاح إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) للبطولة كما تأهل هيرتا برلين بصعوبة لنفس الدور.

وتغلب دارمشتاد على هانوفر 2 / 1 وأونترهاخنج على لايبزج 3 / صفر وبوخوم على كايزر سلاوترن 1 / صفر.

على استاد ”فولكس فاجن آرينا“ ، حرم بايرن مضيفه فولفسبورج من مواصلة الدفاع عن لقب البطولة وأطاح به خارج كأس ألمانيا بعدما أكد تفوقه على الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني كما توج بلقبي الكأس وكأس السوبر الألماني.

ولم يتأخر بايرن في التأكيد على تفوقه حيث افتتح البرازيلي دوجلاس كوستا التسجيل في الدقيقة 15 ثم أضاف مولر هدفين في الدقيقتين 20 و34 ليحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول فيما أحرز أندري شورله هدف حفظ ماء الوجه لفولفسبورج في الدقيقة 90 .

وسجل مولر بهذا الهدف (الثاني له والثالث لبايرن في مباراة اليوم) الهدف رقم 100 لبايرن في مرمى فولفسبورج خلال مواجهات الفريقين سويا بمختلف البطولات.

ورغم نجاح مدافعي فولفسبورج في التصدي لخطورة ليفاندوفسكي الذي عانده الحظ أيضا في عدة فرص خطيرة ، لم يكن هذا كافيا لاجتياز عقبة بايرن الذي حقق اليوم الفوز الخامس له في خمس مباريات خاضها أمام فولفسبورج بكأس ألمانيا على مدار تاريخ البطولة.

وكان ليفاندوفسكي شارك في الشوط الثاني من مباراة الفريقين بالدوري الألماني هذا الموسم ليقلب تأخر الفريق بهدف نظيف إلى فوز ساحق 5 / 1 بفضل خمسة أهداف سجلها النجم البولندي في غضون تسع دقائق فقط.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين وحاول فولفسبورج الضغط على ضيفه مبكرا ولكن بايرن بدا متماسكا وامتص حمى البداية قبل أن يبدأ في تشكيل الخطورة على مرمى فولفسبورج.

وكانت الفرصة الخطيرة الأولى لبايرن في الدقيقة الخامسة عندما وصلت الكرة إلى روبرت ليفاندوفسكي وسط منطقة الجزاء ومررها اللاعب تحت ضغط الدفاع إلى توماس مولر الذي سددها قوية من مسافة قريبة للغاية وتصدى لها الحارس ببراعة.

وتوالت محاولات بايرن الهجومية في الدقائق التالية حتى ترجم البرازيلي دوجلاس كوستا تفوق فريقه إلى هدف التقدم في الدقيقة 15 بتسديدة قوية أطلقها بيسراه من مسافة نحو 25 ياردة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس الذي فشل في التصدي للكرة لتسكن الشباك.

وبعدها بدقيقتين فقط ، أفلت فولفسبورج من هدف ثان عندما أغلق الدفاع الطريق أمام تسديدة ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء ثم التقط الحارس الكرة قبل وصولها لدوجلاس كوستا المندفع داخل المنطقة.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي في الدقائق التالية حتى سجل مولر الهدف الثاني في الدقيقة 20 اثر تسديدة من ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس ثم ذهبت الكرة بتمريرة من الناحية اليسرى إلى مولر الخالي من الرقابة في الناحية الأخرى من منطقة الجزاء ليسددها مباشرة زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

وشعر فولفسبورج بحرج موقفه وانتفض لاعبوه وحاولوا الضغط على بايرن بعد اهتزاز شباكهم بهدفين لكن محاولات الفريق لم تشكل أي خطورة على الضيوف.

وبعد عدة محاولات غير مجدية من فولفسبورج ، قضى بايرن على آمال منافسه فيي تعديل النتيجة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 34 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها مولر المتحفز داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية سكنت المرمى مباشرة.

وحاول بايرن استغلال الارتباك في صفوف مضيفه بعد الهدف الثالث ولكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 3 / صفر.

وبدأ فولفسبورج الشوط الثاني بمحاولات هجومية مكثفة بغية تعديل النتيجة ولكنه فشل في ترجمته إلى خطورة حقيقية على مرمى بايرن الذي استعاد اتزانه سريعا وعاد للضغط على مضيفه.

وعاند الحظ بايرن مجددا ليحرم الفريق من تعزيز تقدمه في الدقائق الأولى من هذا الشوط خاصة في الدقيقة 57 التي شهدت فرصة خطيرة لليفاندوفسكي لكن المدافع البرازيلي دانتي وضع قدمه في طريق الكرة في الوقت المناسب لتذهب فوق العارضة ويحرم فريقه السابق من هدف رابع في المباراة.

كما عاند الحظ اللاعب الهولندي آريين روبن في الدقيقة 68 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها بضربة رأس ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار الحارس.

وأهدر دانيال كاليوري لاعب فولفسبورج فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقيقة 71 وسط صحوة غير مجدية لفريق فولفسبورج خلال منتصف الشوط الثاني.

ورد بايرن بهجمة خطيرة في الدقيقة 79 لكن روبن فشل في إيداع الكرة بالمرمى وهو على بعد خطوات قليلة ليبعدها دانتي في الوقت المناسب قبل ليفاندوفسكي المتحفز.

وأهدر روبن فرصة ذهبية أخرى في الدقيقة 82 عندما وصلت إليه الكرة خلف مدافعي فولفسبورج لكنه هيا الكرة لنفسه وسددها بيسراه من وسط منطقة الجزاء إلى خارج المرمى.

وأسفرت محاولات فولفسبورج في الدقائق الأخيرة من المباراة عن هدف حفظ ماء الوجه لحامل اللقب والذي سجله شورله في الدقيقة 90 اثر تمريرة بينية استغلها وسدد الكرة زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين مانويل نيوير حارس مرمى بايرن.

واستغل ميونيخ 1860 النقص العددي في صفوف مضيفه ماينز وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 في الشوط الثاني ليحجز مقعده في دور الستة عشر للبطولة.

وتقدم ماينز بهدف مبكر للغاية عن طريق النيران الصديقة حيث أحرزه كريستوفر شايندلر نجم ميونيخ 1860 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة.

ولكن زميليه ستيفان موجوسا وروبن أوكوتي قلبا الطاولة على أصحاب الأرض في الشوط الثاني وسجلا هدفين في الدقيقتين 70 و77 ليحقق الفريق الفوز الثمين.

وكانت الدقيقة 44 شهدت طرد اللاعب بيير بينجتسون لاعب ماينز ليساهم في خروج الفريق أمام ميونيخ 1860 الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.

وتغلب إف سي أرتسيجبرجه ، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة ، على إنتراخت فرانكفورت 1 / صفر ليعبر إلى دور الستة عشر بفضل الهدف الذي سجله ماكس فيجنر في الدقيقة 74 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأهدر أرتسيجبرجه العديد من الفرص على مدار المباراة قبل أن يسجل هدف الفوز ليطيح بفريق إنتراخت فرانكفورت الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة.

وسحق نورنبرج ضيفه فورتونا دوسلدورف 5 / 1 في مواجهة بين فريقين ينشطان بدوري الدرجة الثانية أيضا ليتأهل نورنبرج إلى دور الستة عشر في مسابقة الكأس.

وأنهى نورنبرج المباراة تماما في شوطها الأول بأربعة أهداف نظيفة سجلها جويدو برجشتالرو هانو بيهرينزو نيكلاس فولكروج وتيم لايبولد في الدقائق العاشرة و17 و41 و43 ثم أضاف داني بلوم الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 69 قبل أن يحرز كريم ديميرباي الهدف الوحيد لفورتونا دوسلدورف في الدقيقة 71 .

وسجل الإيفواري سالومون كالو هدفين ليقلب فريقه هيرتا برلين تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على إف سي في فرانكفورت ويتأهل لدور الستة عشر بعد التمديد لوقت إضافي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم فرانكفورت بهدف سجله تيم جوللي في الدقيقة 47 وتعادل كالو لهيرتا برلين في الدقيقة 56 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي ، سجل كالو هدف الفوز لهيرتا برلين من ضربة جزاء في الدقيقة 99 فيما شهدت الدقيقة 119 طرد مارفن بلاتينهارد من صفوف هيرتا برلين لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com