الاتحاد الأوروبي يرشح إنفانتينو لرئاسة الفيفا
الاتحاد الأوروبي يرشح إنفانتينو لرئاسة الفيفاالاتحاد الأوروبي يرشح إنفانتينو لرئاسة الفيفا

الاتحاد الأوروبي يرشح إنفانتينو لرئاسة الفيفا

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين إن اللجنة التنفيذية للاتحاد أعلنت دعمها الكامل للأمين العام جياني إنفانتينو للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيان أن إنفانتينو - الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد منذ 2009 - حصل بالإجماع على دعم اللجنة التنفيذية.

واليوم الاثنين آخر موعد يمكن فيه لأي مرشح دخول سباق انتخابات الفيفا لخلافة سيب بلاتر الموقوف. وستعقد الانتخابات في 26 فبراير شباط المقبل في زوريخ.

ويواجه الفيفا اسوأ ازمة على مدار تاريخه الممتد 111 عاما حيث وجهت السلطات الامريكية في مايو ايار الماضي اتهامات لمسؤولين بارزين في الاتحاد الدولي بالرشوة وغسل الاموال والاحتيال.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري عوقب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الذي كان مرشحا بارزا لخلافته بالايقاف لمدة 90 يوما في انتظار استكمال لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لتحقيقاتها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي "يسعدنا اعلان جياني ترشحه وهو يعلم جيدا اننا نسانده بشكل كامل في حملته لرئاسة الفيفا."

وتابع "يعكف على استكمال اجراءات الترشح وسنصدر بيانا بالتفاصيل في وقت لاحق."

واستطرد البيان "نؤمن بان إنفانتينو يملك كل الامكانات المطلوبة لمواجهة التحديات الكبيرة المنتظرة وقيادة المنظمة في طريق الاصلاح لاستعادة مصداقية الفيفا ونزاهته."

وإنفانتينو محام يجيد التحدث بأكثر من لغة وانضم الى الاتحاد الاوروبي في 2000 ويشغل منصب الامين العام منذ 2009.

وأشرف على تطبيق قاعدة اللعب المالي النظيف التي تلزم الاندية بان تتساوى ايراداتها مع مصروفاتها قبل المشاركة في المسابقات الاوروبية.

وقال إنفانتينو إن برنامجه الانتخابي سيتركز على "الحاجة الى الاصلاح والى اتحاد دولي يخدم مصالح جميع الاعضاء 209 صغيرهم وكبيرهم وضرورة وضع كرة القدم وتطوير اللعبة على قمة أولوياته."

وتابع "في حال فوزي بالانتخابات فانني ساقود عملية التغيير بالتعاون مع كل الراغبين في مؤسسة تستحق قيادة اللعبة الشعبية الاولى على مستوى العالم بنزاهة واحترام."

ويأتي اعلان الاتحاد الاوروبي في وقت لم يتضح فيه بعد عدد المرشحين الذين سيتقدمون رسميا باوراقهم حيث تلزمهم القواعد بالحصول على موافقة كتابية على الدعم والمساندة من خمسة اتحادات وطنية لكرة القدم.

وتقدم بلاتيني ايضا باوراقه لكن فرصه ضئيلة لأنه موقوف حاليا بجانب السويسري بلاتر في انتظار تحقيق تجريه لجنة القيم في مدفوعات قيمتها مليوني فرنك سويسري (2.04 مليون دولار) قدمها الفيفا إلى لاعب وسط فرنسا السابق عام 2011.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com