بايرن ميونيخ يحقق الفوز العاشر وتعادل في قمة مانشستر‎ – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونيخ يحقق الفوز العاشر وتعادل في قمة مانشستر‎

بايرن ميونيخ يحقق الفوز العاشر وتعادل في قمة مانشستر‎

سحق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا كولونيا 4-صفر وهز الجناح آرين روبن الشباك في أول ظهور له بعد عودته من الإصابة ليحقق الفريق البافاري انتصاره العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وتعادل مانشستر يونايتد بدون أهداف مع مانشستر سيتي في قمة المدينة ليظل سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف عن آرسنال المتألق.

ويتقاسم برشلونة وريال مدريد الصدارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني ويتساويان في رصيد النقاط نفسه بعد فوز كل منهما 3-1. وسجل لويس سواريز ثلاثية ضد إيبار بينما تفوق ريال على سيلتا فيجو.

* ألمانيا:

سحق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا كولونيا 4-صفر وهز الجناح آرين روبن الشباك في أول ظهور له بعد عودته من الإصابة ليحقق الفريق البافاري انتصاره رقم 1000 في الدوري الألماني.

وعزز بايرن بدايته القياسية هذا الموسم إلى عشرة انتصارات في عشر مباريات ليظل متقدما بسبع نقاط في الصدارة.

وبقي بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني خلف بايرن بعدما سجل بيير ايمريك اوباميانج ثلاثية – وهي الثانية له في أربعة أيام – كما أضاف ماركو ريوس هدفا رابعا في انتصاره الساحق 5-1 على أوجسبورج متذيل الترتيب.

وخسر شالكه 3-1 أمام بروسيا مونشنجلادباخ لكنه ظل في المركز الثالث برصيد 19 نقطة بفارق أربع نقاط وراء دورتموند.

* إنجلترا:

احتفظ مانشستر سيتي بصدارة الترتيب لكن بفارق الأهداف فقط عن أرسنال بعد تعادله بدون أهداف في القمة ضد مانشستر يونايتد باستاد أولد ترافورد.

وتغلب آرسنال 3-1 على آيفرتون يوم السبت ليحقق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري.

ويحتل وست هام يونايتد المركز الثالث متأخرا بنقطتين عقب فوزه 2-1 على تشيلسي حامل اللقب الذي طرد مدربه جوزيه مورينيو ومساعده سيلفينو لورو عقب حصول لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش على بطاقة حمراء.

وتراجع آستون فيلا بطل أوروبا السابق لمؤخرة الترتيب وأقال مدربه تيم شيروود بعد خسارة ست مباريات على التوالي.

وغادر سندرلاند المركز الأخير وتجاوز جاره نيوكاسل يونايتد بعد أن هزمه 3-صفر في قمة شمال شرق إنجلترا.

* إسبانيا:

أنهى ريال مدريد وبرشلونة الجولة ورصيد كل منهما 21 نقطة في صدارة الترتيب بعدما حقق ريال فوزا متوترا 3-1 على مضيفه سيلتا فيجو بينما احتاج برشلونة لثلاثية من لويس سواريز ليفوز 3-1 بملعبه على ايبار.

ووضع هدفان من كريستيانو رونالدو ودانيلو ريال في المقدمة على ملعب سيلتا يوم السبت لكن الفريق صاحب الأرض كافح بقوة بعد أن أصبح يلعب بعشرة لاعبين وقلص نوليتو الفارق قبل أن يسجل مارسيلو في اخر لعبة بالمباراة.

وسمح الأداء الدفاعي السيء من برشلونة لإيبار المتواضع بالتقدم مبكرا أمس الأحد باستاد نو كامب لكن سواريز كان متألقا ومنحت ثاني ثلاثية يسجلها مع مرور عام على مشاركته الأولى النقاط الثلاث للفريق القطالوني.

وبقي أتليتيكو خلف ثنائي الصدارة برصيد 19 نقطة في المركز الثالث متقدما على سيلتا صاحب المركز الرابع عندما سجل يانيك كاراسكو الهدف الأجمل في الفوز 2-1 على بلنسية أمس الأحد.

* إيطاليا:

تصدر روما الترتيب بعد فوزه 2-1 خارج ملعبه على فيورنتينا المتصدر السابق وهز محمد صلاح الشباك في عودته إلى توسكاني قبل أن يحصل على بطاقة حمراء.

وحقق يوفنتوس فوزه الثالث فقط في الدوري هذا الموسم بتغلبه 2-صفر على أتلانتا بينما فاز لاتسيو 3-صفر على تورينو.

واكتسح سامبدوريا فيرونا 4-1 وتغلب ميلانو 2-1 على ساسولو بعدما أشرك لأول مرة الحارس البالغ عمره 16 عاما جيانلويجي دوناروما.

* فرنسا:

عزز باريس سان جيرمان صدارته للترتيب بعد فوز سهل 4-1 على سانت ايتيين أمس الأحد بينما وضع أولمبيك مرسيليا حدا لسبع مباريات بلا أي انتصار بتغلبه 2-1 على مضيفه ليل.

واكتفى إنجيه صاحب المركز الثاني بالتعادل بدون أهداف مع جانجون يوم السبت ليسمح لباريس سان جيرمان حامل اللقب بتوسيع الفارق إلى سبع نقاط.

وخسر كاين صاحب المركز الثالث 2-صفر بملعبه أمام نانت.

وسجل لباريس سان جيرمان ليفين كورزاوا وادينسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش ولوكاس مورا.

وحقق مرسيليا انتصاره الثالث فقط في الدوري هذا الموسم عندما هزم ليل.

* بلجيكا:

هز ستيفانو اوكاكا الشباك مرة أخرى ليقود اندرلخت للفوز 3-1 بملعبه على كلوب بروج أمس الأحد وصدارة الترتيب.

وسجل اوكاكا هدف الفوز يوم الخميس ليتغلب أندرلخت على توتنهام هوتسبير 2-1 في الدوري الأوروبي ووضع فريقه في المقدمة مبكرا يوم الأحد وأضاف إيموه ايزيكيل ودينيس برات هدفين آخرين في الشوط الثاني.

ورفع أندرلخت رصيده إلى 25 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اوستنده وجنت حامل اللقب اللذين تعادلا بدون أهداف يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com