أسبوع مثالي لماكس كروز يفتح أمامه أفاق جديدة مع المنتخب
أسبوع مثالي لماكس كروز يفتح أمامه أفاق جديدة مع المنتخبأسبوع مثالي لماكس كروز يفتح أمامه أفاق جديدة مع المنتخب

أسبوع مثالي لماكس كروز يفتح أمامه أفاق جديدة مع المنتخب

برلين- بعد انتظار طويل لكتابة اسمه في سجل هدافي فريقه الجديد بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، عاش ماكس كروز لاعب فولفسبورج ما يعد أسبوعا مثاليا على المستويين المحلي والدولي.

فقد شارك كروز 27/ عاما/ من مقعد البدلاء يوم الأحد الماضي ليسجل هدف الفوز 2 / 1 للمنتخب الألماني في شباك نظيره الجورجي ، والذي حسم تأهله من صدارة مجموعته إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وفي المرحلة الثامنة من منافسات البوندسليجا أمس السبت ، سجل كروز للمرة الأولى بقميص فريقه الجديد حيث أهدى فولفسبورج أول ثلاثية (هاتريك) في مسيرته ، قاده بها إلى الفوز على ضيفه هوفنهايم 4 / 2 .

ونشرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" في نسختها الالكترونية اليوم الأحد عنوانا ذكرت فيه "أسبوع الحلم" كما وصفت "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" اللاعب عبر موقعها الالكتروني بأنه "لاعب هجومي موهوب".

وقال كروز إنه عاش "لحظتين رائعتين في الأسبوع الماضي" وأبدى ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورج ثقته في أن ما قدمه كروز "سيمنحه دفعة في الأسابيع المقبلة".

وبخلاف شتيفان كيسلينج الذي كثيرا ما يجلس على مقعد البدلاء هذا الموسم وأليكس ماير متصدر هدافي آينتراخت فرانكفورت بالبوندسليجا في 2015 والمستبعد دائما من حسابات يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ، يعد كروز الأبرز لمهمة المهاجم الصريح للمنتخب بعد اعتزال ميروسلاف كلوزه.

ورغم أن لوف يفضل عادة للعب بمهاجم وهمي مثل ماريو جوتزه أو توماس مولر لاعبي بايرن ميونيخ أو أندري شورله زميل كروز في فولفسبورج ، وجميعهم لاعبي وسط هجوميين ، أظهرت المباراة أمام جورجيا أن المنتخب الألماني أحيانا ما يكون بحاجة إلى المهاجم الصريح.

وسجل كروز بعد ثلاث دقائق فقط من مشاركته بدلا من شورله الذي أهدر عدة فرص مع ماركو ريوس ومولر وغيرهم ، وهو ما يعاني منه الفريق منذ أشهر.

وقال مانويل نوير حارس مرمى المنتخب إن الفريق بحاجة إلى عنصر هجومي حاسم بشكل كبير ، واتفقت سودويتشه تسايتونج معه في الرأي حيث ذكرت "ما تعلمه لوف هو أن هذا الفريق بحاجة إلى الحدة في منطقة الجزاء لترجمة قدراته."

وكان من الممكن تولي مولر هذا الدور ولكن مهارة اللاعب في التحركات التي لا يمكن توقعها ، تشكل أمرا لا يرغب لوف في الاستغناء عنه.

وربما يفتح ذلك الباب أمام كروز ، فرغم أنه ليس "قناصا" داخل منطقة الجزاء مثل ماريو جوميز ، يقدم مهارات هجومية مشابهة لتلك التي يتمتع بها كلوزه أبرز هدافي كأس العالم ، وهو ما يتناسب وأسلوب الأداء الخاص بالمنتخب الألماني.

ومنذ ظهوره الدولي الأول في 2013 ، سجل كروز أربعة أهداف خلال 14 مباراة للمنتخب الألماني ، لكنه لم يحجز بعد مكانا بالتشكيل الأساسي وكان خارج القائمة المتوجة بلقب كأس العالم 2014 .

وانضم كروز إلى صفوف فولفسبورج هذا الصيف مقابل 12 مليون يورو (6ر13 مليون دولار) بعد أن قضى عامين مع بورورسيا مونشنجلادباخ وسجل 23 هدفا خلال 66 مباراة بالبوندسليجا ، وفاز مع الفريق بالمركز الثالث في المسابقة الموسم الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com