الاتحادات الأوروبية تناقش البديل المحتمل لبلاتيني

الاتحادات الأوروبية تناقش البديل المحتمل لبلاتيني

نيون – قال مصدر لرويترز اليوم الخميس إن اتحادات كرة القدم في أوروبا ستقرر الأسبوع المقبل ما إذا كانت ستختار مرشحا آخر من داخل الاتحاد الأوروبي للعبة كبديل لرئيسه الموقوف ميشيل بلاتيني لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) في فبراير شباط المقبل.

وأوقفت لجنة القيم بالفيفا بلاتيني وسيب بلاتر رئيس الفيفا لمدة 90 يوما الأسبوع الماضي انتظارا لاستكمال التحقيقات مع كلا الرجلين في أحدث تحول في الفضيحة التي ضربت الفيفا وكرة القدم العالمية.

واجتمع أعضاء الاتحاد الأوروبي للعبة وعددهم 54 عضوا في مقر الاتحاد القاري لمناقشة موقف بلاتيني وأصدروا بيانا ساندوا فيه حق القائد السابق لمنتخب فرنسا ”في إجراءات قانونية ومحاكمة عادلة وإتاحة الفرصة له لتبرئة ساحته.“

ويعود إيقاف الفرنسي بلاتيني بسبب مبلغ مليوني فرنك سويسري تم دفعها له عام 2011 من الفيفا تحت رئاسة بلاتر بسبب عمله كمستشار للأخير حتى عام 2002. ونفى بلاتيني ارتكاب أي مخالفات وتقدم بالتماس ضد قرار لجنة القيم.

وسيخوض بلاتيني المنافسة على انتخابات رئاسة الفيفا التي من المقرر ان تجري في 26 فبراير المقبل على الرغم من أن الإيقاف عرقل فرصه في اجتياز اختبارات النزاهة والتي تعد جزءا من العملية الانتخابية.

وقال مصدر ينتمي لأحد الاتحادات التابعة للاتحاد الأوروبي والذي طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز ”وافقنا على دعم بلاتيني وعلى البيان الذي صدر عن الاتحاد الأوروبي.“

وأضاف ”إلا أننا سنقرر الأسبوع المقبل ما إذا سندعم مرشح من أوروبا في الانتخابات“ مشيرا إلى أن هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تكون بديلا لبلاتيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة