بلاتيني يحظى بتأييد أعضاء يويفا بالإجماع
بلاتيني يحظى بتأييد أعضاء يويفا بالإجماعبلاتيني يحظى بتأييد أعضاء يويفا بالإجماع

بلاتيني يحظى بتأييد أعضاء يويفا بالإجماع

نيون- قال جيانيني إنفانتينو سكرتير عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد يحظى بتأييد جميع الاتحادات الأربعة والخمسين العضوة في الاتحاد، برغم إيقافه من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاتهامه بتقاضي أموال (بطريقة غير مشروعة) من جوزيف بلاتر رئيس فيفا.

وأوضح إنفانتينو أن جميع الاتحادات الأعضاء في يويفا وافقت على دعم بلاتيني 60/ عاما/ عقب استماعها لعرض قدمه محامي النجم الفرنسي السابق .

ولم يتمكن بلاتيني من الحضور للاجتماع تنفيذا للعقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وذكر إنفانتينو في بيان أن أعضاء الاتحاد "وافقوا على دعم حقوق بلاتيني لتبرئة ساحته.. ونحن ندعو بكل قوة للعمل السريع جدا وأن يكون القرار النهائي بشأن موضوع الدعوى بحلول منتصف تشرين ثان/نوفمبر القادم".

وتجري السلطات السويسرية تحقيقاتها حاليا ضد بلاتر والذي يتضمن قيامه بدفع مليوني فرانك سويسري (9ر2 مليون دولار) لبلاتيني عام 2011، نظير الأعمال التي قام بها الفرنسي لفيفا خلال الفترة من 2009 و.2012

ومن المقرر أن يتقدم بلاتيني بأوراق ترشحه لرئاسة فيفا خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي الذي سيعقد في 26 شباط/فبراير القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com