3 منتخبات قدمت نموذجا في التنافس الشريف

3 منتخبات قدمت  نموذجا في التنافس الشريف

المصدر: من نورالدين ميفراني

شهد اليوم الأخير من تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 تنافسا قويا بين عدة منتخبات لبلوغ النهائيات مباشرة أو لعب الملحق ،واتجهت الأنظار لعدة لقاءات كان طرفها منتخبات متأهلة للنهائيات وتلعب أمام منتخبات يعني الفوز بالنسبة لها التأهل أو الإبقاء على أمل الملحق .

ولم ترحم 3 منتخبات منافسيها ولعبت بحماس كبير وبشرف رغم كونها تأهلت للنهائيات قبل اللقاء والذي كان بالنسبة لها تحصيل حاصل ،لكنها لعبت من أجل سمعتها وشرفها وروح التنافس الشريف .

ونستعرض 3 لقاءات كانت قمة التنافس الشريف :

أوكرانيا – إسبانيا

كان المنتخب الأوكراني في حاجة للفوز لبلوغ النهائيات كثاني المجموعة أو كأفضل ثالث ، لكنه واجه منتخبا إسبانيا متجددا قدم لاعبوه لقاء بطوليا رغم التأهل المبكر وقاتلوا حتى النهاية وحققوا الفوز بهدف نظيف ليرموا بالمنتخب الأوكراني للملحق .

إيطاليا – النرويج

لم يرحم المنتخب الإيطالي ضيفه النرويجي في اللقاء الأخيرة ولعب بقوة رغم تأخره بهدف في الشوط الأول ولم يتراجع لاعبوه خوفا من الإصابات حتى حققوا التعادل والفوز وأهدوا بطاقة التأهل لمنتخب كرواتيا التي قامت جماهيره برفع علامة النازية خلال مواجهتها للمنتخب الإيطالي .

هولندا – التشيك

رغم كون فوز تركيا على إيسلندا أنهى كل أحلام هولندة حتى لو فازت في اللقاء ، لكن ما قدمه المنتخب التشيكي من روح قتالية رغم تأهله المبكر وخصوصا حين لعب بعشرة لاعبين أكد من خلاله على روح رياضية عالية وتمكن من هزم الهولنديين بثلاثة أهداف لهدفين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com