أرقام للتاريخ من تصفيات أمم أوروبا
أرقام للتاريخ من تصفيات أمم أوروباأرقام للتاريخ من تصفيات أمم أوروبا

أرقام للتاريخ من تصفيات أمم أوروبا

انتهت تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 بالإعلان رسمياً عن تأهل 19 منتخباً للنهائيات وبلوغ 8 منتخبات الملحق الفاصل للحسم في المقاعد الأربعة الأخيرة المتأهلة لأول نسخة تجري بـ 24 منتخباً.

وشهدت التصفيات عدة أرقام نستعرض أبرزها:

إنكلترا المنتخب الوحيد بالعلامة الكاملة

حققت إنكلترا 10 انتصارات في التصفيات من 10 لقاءات، وهو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة متفوقاً على منتخبات إسبانيا والنمسا والبرتغال والتي فشلت في الفوز في لقاء وحيد.

إقصاء بطلين سابقين

شهدت التصفيات إقصاء منتخبين حملا اللقب في النسخ الماضية وهما اليونان بطل نسخة 2004 والذي حل أخيراً في المجموعة السادسة ومنتخب هولندا حامل لقب نسخة 1988 والذي حل رابعاً في المجموعة الأولى.

دفاع رومانيا تلقى هدفين فقط

انتزع دفاع منتخب رومانيا التي تأهلت للنهائيات لقب أفضل دفاع في التصفيات بتلقيه هدفين فقط في 10 لقاءات، متبوعاً بدفاعات منتخبات إنكلترا وإسبانيا واللذان تلقيا 3 أهداف.

ثلاثة منتخبات لم تتعرض للهزيمة

لم تتلق 3 منتخبات الهزيمة طيلة التصفيات وهي إنكلترا التي حققت العلامة الكاملة بـ 10 انتصارات والنمسا التي فازت بـ 9 لقاءات وتعادلت مرة واحدة وإيطاليا التي فازت في 7 لقاءات وتعادلت 3 مرات.

عدد المنتخبات التي ستشارك في النهائيات

شهدت التصفيات تأهل 5 منتخبات لأول مرة للنهائيات وهي منتخبات ألبانيا وإيرلندة الشمالية وويلز وسلوفاكيا وآيسلندا.

منتخبات دون انتصار في التصفيات

لم تستطع منتخبات جبل طارق وأرمينيا ومولدوفيا وسان مارينيو وأندورا ولاتفيا ومالطة تحقيق أي انتصار في التصفيات الأوروبية، وفشل منتخبي جبل طارق وأندورا في الحصول على أي نقطة من التصفيات.

13 هدفاً للبولندي روبيرت ليفاندوفسكي

حقق المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني لقب هداف التصفيات بـ 13 هدفاً معادلاً الرقم القياسي التاريخي في التصفيات والذي كان يحمله الأيرلندي الشمالي ديفيد هيلي.

رقم قياسي سلبي لمنتخب جبل طارق

حطم منتخب جبل طارق الوافد الجديد على التصفيات رقماً قياسياً سلبياً كان في حوزة منتخب سان مارينيو، وأصبح أسوأ دفاع في تاريخ التصفيات الأوروبية بعد تلقيه 56 هدفاً في 10 لقاءات وكان الرقم السابق 53 هدفاً في تصفيات أمم أوروبا 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com