المنتخب التركي.. من حلم الملحق إلى تأهل مباشر ليورو 2016

المنتخب التركي.. من حلم الملحق إلى تأهل مباشر ليورو 2016

أكمل المنتخبان التركي والكرواتي لكرة القدم عقد المتأهلين مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) ليبلغ عدد المتأهلين عبر التصفيات حتى الآن 19 منتخبا ينضم إليهم المنتخب الفرنسي الذي يشارك في النهائيات بصفته ممثل البلد المضيف.

وفي المقابل، يحسم الملحق الفاصل المقرر إقامة فعالياته في تشرين ثان/نوفمبر المقبل المقاعد الأربعة الباقية في البطولة التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة حيث كان أكبر عدد للمنتخبات المشاركة في النسخ الماضية هو 16 نسخة.

وأسفرت التصفيات حتى الآن عن تأهل المنتخبات التي احتلت المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات التسع بالتصفيات وانضم إليها المنتخب التركي أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مختلف المجموعات.

وفي المقابل، تجرى يوم الأحد المقبل قرعة الملحق الفاصل بين المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها على أن تقام مباريات هذا الملحق في تشرين ثان/نوفمبر المقبل لتتأهل المنتخبات الأربعة التي تفوز في مواجهات هذا الدور والتي تقام بنظام الذهاب والإياب بين كل منتخبين توقعهما القرعة سويا.

والقائمة التالية توضح المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى النهائيات عبر المجموعات المختلفة بالتصفيات:

المجموعة الأولى: التشيك- أيسلندا- تركيا.

المجموعة الثانية: بلجيكا- ويلز.

المجموعة الثالثة: إسبانيا- سلوفاكيا.

المجموعة الرابعة: ألمانيا- بولندا.

المجموعة الخامسة: إنجلترا- سويسرا.

المجموعة السادسة: أيرلندا الشمالية- رومانيا.

المجموعة السابعة: النمسا- روسيا.

المجموعة الثامنة: إيطاليا- كرواتيا.

المجموعة التاسعة: البرتغال- ألبانيا.

والقائمة التالية توضح المنتخبات المتأهلة للملحق الفاصل طبقا للمجموعات على الترتيب من الأولى إلى التاسعة باستثناء المجموعة الأولى التي تأهل منها المنتخب التركي كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث:

البوسنة والهرسك- أوكرانيا- أيرلندا- سلوفينيا- المجر- السويد- النرويج- الدنمارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة