شتيفان إيفنبرج قائد بايرن ميونخ مدربا لبادربورن الألماني

شتيفان إيفنبرج قائد بايرن ميونخ مدربا لبادربورن الألماني

تولى شتيفان إيفنبرج اللاعب السابق لمنتخب ألمانيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، تدريب فريق بادربورن الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني وذلك في أول مهمة تدريبية له بعد أكثر من عشر سنوات على اعتزاله اللعب.

وكان لاعب الوسط السابق البالغ من العمر 47 عاما قائدا لبايرن ميونخ وفاز معه بدوري أبطال أوروبا في 2001 كما خاض 35 مباراة دولية مع ألمانيا وعمل مؤخرا كمحلل تلفزيوني ونال رخصة التدريب قبل ثلاث سنوات.

وكلف إيفنبرج بمهمة الإبقاء على بادربورن في دوري الدرجة الثانية بعد هبوطه الموسم الماضي من دوري الأضواء. ويبتعد بادربورن حاليا بفارق نقطة واحدة عن المراكز المؤدية للهبوط.

وقال إيفنبرج في بيان صادر عن النادي الذي وقع معه عقدا لمدة عامين ”كنت أفكر في العمل بالتدريب منذ فترة والآن استهل مسيرتي مع فريق مثل بادربورن وهو ما يشكل بداية رائعة بالنظر لما حققه أسلافي (بعد أن تركوا تدريب الفريق).“

وقاد العديد من المدربين فريق بادربورن قبل أن يشقوا طريقهم في دوري الدرجة الأولى مثل أندريه برايتنرايتر مدرب شالكه وروجر شميدت مدرب باير ليفركوزن وأندريه شوبرت مدرب بروسيا مونشنجلادباخ.

وسبق لايفنبرج – الذي يتسم بالصراحة الشديدة – اللعب لبايرن وبروسيا مونشنجلادباخ إلى جانب فيورنتينا وفولفسبورج.

وقال فيلفريد فينكه رئيس بادربورن ”يوجد انسجام بيننا. شتيفان ايفنبرج خبير مميز في الكرة الألمانية ومستعد للعمل هنا وسيزرع الثقة ويلهب حماس الجماهير.“

وإيفنبرج هو صاحب الرقم القياسي لأكثر لاعب حصولا على البطاقات الصفراء في تاريخ الدوري الألماني وعرف بشخصيته القيادية وحماسه الشديد بجانب ارتكابه بعض التصرفات المتهورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة