ليفاندوفسكي يعادل رقما قياسيا في التصفيات الأوروبية

ليفاندوفسكي يعادل رقما قياسيا في التصفيات الأوروبية

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

انفجر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في المدة الأخيرة وأصبح ماكينة أهداف تهدد جميع الفرق والمنتخبات ويتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الألماني الدرجة الأولى وترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي وهدافي التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لمنتخب بلاده أمام إيرلندا، ومنح بولندا بطاقة التأهل لنهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016.

ولحق الهداف البولندي بالهداف الإيرلندي الشمالي ديفيد هيلي في صدارة الهدافين التاريخيين لتصفيات أمم أوروبا برصيد 13 هدف.

وحقق هيلي رقمه القياسي في تصفيات أمم أوروبا 2008 ورغم أهدافه لم يبلغ منتخب بلاده النهائيات، بينما حقق ليفاندوفسكي هذا الإنجاز.

ورفع المهاجم البولندي رصيده للهدف رقم 15 في 20 يوم فقط، بدأها بخماسية في مرمى فولفسبورج في 22 أيلول/سبتمبر الماضي، وأنهاها بهدفه في مرمى إيرلندا أمس الأحد.

وبين فولفسبورج وإيرلندا، سجل مهاجم بايرن ميونخ هدفين في مرمى ماينز وفي مرمى بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، وهاتريك في مرمى دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في مرمى منتخب أسكتلندا في تصفيات أمم أوروبا.

ومنذ بداية الموسم الحالي، سجل روبيرت ليفاندوفسكي 22 هدفا مع فريقه ومنتخب بلاده، فسجل لبايرن ميونخ 12 هدفا في الدوري الألماني و3 في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس ألمانيا، بينما سجل لمنتخب بولندا 6 أهداف منها هدف في مرمى ألمانيا وهدفين في مرمى جبل طارق وهدفين في مرمى اسكتلندا وهدف في مرمى إيرلندا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com