رومانيا تلحق بركب المتأهلين ليورو 2016 والمجر إلى الملحق الفاصل
رومانيا تلحق بركب المتأهلين ليورو 2016 والمجر إلى الملحق الفاصلرومانيا تلحق بركب المتأهلين ليورو 2016 والمجر إلى الملحق الفاصل

رومانيا تلحق بركب المتأهلين ليورو 2016 والمجر إلى الملحق الفاصل

برلين - لحق المنتخب الروماني لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوزه 3-0 على مضيفه منتخب جزر فارو في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات والتي شهدت اليوم أيضاً تعادل منتخب أيرلندا الشمالية مع مضيفه الفنلندي 1-1 والمنتخب اليوناني على نظيره المجري 4-3.

في تورشافن، سجل لاعب الوسط كونستانتين بوديسكو هدفين ليحقق المنتخب الروماني فوزاً منطقياً على مضيفه منتخب جزر فارو ويرفع رصيده إلى 20 نقطة حسمت للمنتخب الروماني بطاقة التأهل للنهائيات بعدما حافظ على موقعه في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف منتخب أيرلندا الشمالية الذي حسم تأهله إلى النهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وسجل بوديسكو هدفيه في الدقيقتين الرابعة والأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ثم سجل ألكسندر ماكسيم الهدف الثالث للمنتخب الروماني في الدقيقة 83.

وفي هلسنكي، اختتم منتخب أيرلندا الشمالية انطلاقته الرائعة في التصفيات بتعادل ثمين مع مضيفه الفنلندي بهدف سجله كرايج كاتكارت في الدقيقة 31 مقابل هدف سجله باولوس أراجوري في الدقيقة 87 ليرتفع رصيد المنتخب الفنلندي إلى 12 نقطة في المركز الرابع علماً بأنه خرج تماماً من الصراع على التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

وتأهل المنتخب المجري للملحق الفاصل بالتصفيات رغم هزيمته 3-4 أمام مضيفه اليوناني حيث تجمد رصيد المنتخب المجري عند 16 نقطة في المركز الثالث مقابل ست نقاط للمنتخب اليوناني الذي تخلص من قاع المجموعة بعدما حقق الفوز الأول له في التصفيات ليتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام جزر فارو.

وكان المنتخب اليوناني هو البادئ بالتسجيل عن طريق كوستاس ستافيليديس في الدقيقة الخامسة ورد المنتخب المجري بهدفين سجلهما جريجو لوفرينكسيكس وكريستيان نيميث في الدقيقتين 26 و54 ثم تعادل بانايوتيس تاتشيتسيديس للمنتخب اليوناني في الدقيقة 57.

وأعاد نيميث التقدم للمنتخب المجري بهدف في الدقيقة 76 ثم تعادل كوستاس ميتروجولو لليونان في الدقيقة 79 قبل أن يحسم بانايوتيس كونيه المباراة لصالح اليونان بهدف في الدقيقة 86 ليحقق أصحاب الأرض فوزاً معنوياً مع ختام مسيرته بالتصفيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com