لوف: المنتخب الألماني ما زال يملك مصيره

لوف: المنتخب الألماني ما زال يملك مصيره

رغم شعور يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم بالإحباط عقب خسارة الفريق المفاجئة 0-1 أمام مضيفه أيرلندا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، إلا أنه قرر عدم إجراء أي تغييرات على قائمة الفريق الأساسية خلال لقاء الفريق مع ضيفه الجورجي في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

وقال لوف عشية مباراة الغد ”لن يكون هناك تغييرات كثيرة، لا نعاني من أي موقف دراماتيكي، نحن في صدارة المجموعة ومازال مصيرنا في أيدينا قبل مواجهتنا مع إحدى المنتخبات التي لا تنتمي إلى منتخبات الصفوة الأوروبية“.

ويحتاج المنتخب الألماني (بطل العالم) إلى نقطة واحدة فقط خلال لقائه مع جورجيا غدا الأحد بغض النظر عن نتيجة مباراة بولندا وأيرلندا، التي ستجرى في العاصمة البولندية وارسو بنفس التوقيت.

ويتربع منتخب الماكينات الألمانية على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 19 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على ملاحقيه البولندي والأيرلندي، صاحبي المركزين الثاني والثالث.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بالمجموعة مباشرة إلى النهائيات التي ستقام بفرنسا الصيف المقبل، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الملحق الفاصل للصعود، وهو الأمر الذي ربما يواجهه الألمان حال خسارة الفريق أمام جورجيا وتعادل بولندا مع أيرلندا.

من جانبه، صرح أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني ”يمكننا التأهل بسهولة دون الاعتماد على نتائج الآخرين“، فيما قال مانويل نيوير حارس مرمى الفريق ”الجميع يعلم ترتيب المجموعة، ما يهمنا الآن هو ضرورة الفوز على جورجيا“.

ولم يحسم لوف حتى الآن قراره بشأن اللاعب الذي سيعوض غياب ماريو جويتزه في اللقاء، بعدما تعرض نجم بايرن ميونيخ الألماني للإصابة بتمزق في العضلة الضامة خلال لقاء أيرلندا مما يتطلب غيابه عن الملاعب لمدة 12 أسبوعا.

ومن المرجح أن يدفع لوف بكريم بلعربي لقيادة هجوم المنتخب الألماني أمام جورجيا وتعويض غياب مولر، وربما سيكون قائد الفريق باستيان شفاينشتايجر جاهزا لخوض المباراة بعدما غاب عن لقاء أيرلندا، برغم تصريحات لوف التي أشار خلالها إلى أنه لن يدفع في اللقاء سوي باللاعب الجاهز تماما.

ويتمثل الأمل الرئيسي للوف في أن يكون المنتخب الألماني أكثر فاعلية على المرمى خلال لقائه مع نظيره الجورجي، الذي يحتل المركز رقم 110 حاليا في التصنيف الشهري الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)،

وعانى المنتخب الألماني من سوء الحظ خلال لقائه مع أيرلندا بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة خلال اللقاء.

وطالب لوف لاعبيه بعدم التهاون أمام جورجيا قائلا ”ينبغي علينا التعامل مع كل فرصة تتاح لنا في المباراة كما لو كانت هي الأخيرة“.

ومن ناحية أخرى، لوف يمنح فرصة جديدة لنجومه الأساسيين في لقاء الحسم أمام جورجيا، حيث قال في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم السبت قبل مباراة الغد“ ”لن تكون هناك تغييرات عديدة في تشكيلة الفريق“، لكنه لم يكشف عن هوية اللاعب الذي سيحل في تشكيلة الفريق الأساسية بدلا من المهاجم ماريو جوتزه الذي أصيب ويغيب عن مباراة الغد.

ومن بين البدائل المتاحة أمام لوف، يبرز باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق الذي عاد لتدريبات الفريق بعدما تعافى من الإصابات. وقال لوف ”على الأقل، يبدو أن مستوى شفاينشتيجر تحسن وهو ما يعطي بعض الأمل“.

وضاعفت الهزيمة أمس الأول في دبلن من الضغوط الواقعة على المنتخب الألماني بطل العالم حيث كان عليه الخروج بنقطة التعادل على الأقل من هذه المباراة للتأهل رسميا إلى يورو 2016 وهو ما يسعى إلى تحقيقه في مباراة الغد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com