المنتخب الإيطالي يتطلع للتأهل لليورو رغم العقم الهجومي – إرم نيوز‬‎

المنتخب الإيطالي يتطلع للتأهل لليورو رغم العقم الهجومي

المنتخب الإيطالي يتطلع للتأهل لليورو رغم العقم الهجومي

روما- خسارة أفضل لاعب لم يقلل من عزيمة المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم لتامين مقعد في نهائيات امم أوروبا التي ستقام العام المقبل بفرنسا خاصة وأنهم يدخلون آخر مباراتين في التصفيات.

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة ويمكنه التأهل للنهائيات إذا فاز غدا السبت على أذربيجان.

وسيلعب المنتخب الإيطالي مباراته الثانية على أرضه ووسط جماهيره يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب النرويج ،الذي يسعى للحصول بطاقة التأهل الثانية خاصة وأنه يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث.

وسيغيب عن المباراتين لورينزو اينسيني مهاجم فريق نابولي والذي غادر معسكر المنتخب الإيطالي الذي أقيم بـ“كوفريشيانو“ بسبب تورم في الركبة.

وبدأ اللاعب يشعر بالآلام قبل ثلاثة ايام من احرازه هدفين لفريقه في الفوز على ايه سي ميلان بأربعة أهداف نظيفة والتي رفعت رصيد أهدافه إلى خمسة اهداف من سبع مباريات خاضها اللاعب في الدوري.

واستدعى أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي ، والذي خسر أيضا جهود دومنيكو بيراردي لاعب ساسولو، جياكومو بونافنتورا مهاجم اي سي ميلان حيث يتطلع لان يكون فريقه قادرا على اللعب بمهاجمين أو ثلاثة.

ويبدو أن جرازيانو بيليه، الذي أحرز خمسة أهداف مع ساوثهامبتون خلال ثمانية مباريات خاضها مع فريقه كما أنه سجل ثلاثة أهداف في ست مباريات لعبها مع المنتخب الإيطالي، اقترب من قيادة هجوم المنتخب الإيطالي.

وقال كونتي عن اداء بيليه 30/ عاما/ :“ سعيد بأدائه.. فهو لاعب جاد ومتطلع، منذ استدعائه الأول في تشرين أول/أكتوبر عام 2014 كان متاحا مع الفريق ولعب له ،وهي صفة أساسية في شخصية اللاعب، لأن معظم المهاجمين لا يفعلون ذلك“.

ويبدو ان إيدر البرازيلي المجنس ،والذي يتصدر جدول ترتيب الهدافين بالدوري الإيطالي، لديه الفرصة أيضا.

واستدعى كونتي أيضا سيباستيان جوفينكو من تورنتو وفابية كوالياريلا من تورينو وسيمون زازا المنضم حديثا ليوفنتوس وستيفان الشعراوي من موناكو.

ويغيب بالوتيلي للإصابة لكن كونتي قال إنه لن يقوم باستدعائه طالما أن اللاعب لم يعد الى مستواه المعروف عنه.

ومع ذلك، يظل هناك أمل للمبتكر الشعراوي والذي ظهر أنه بدأ يستعيد مستواه منذ رحيله الى فرنسا بسبب بعض الإصابات التي لحقته به خلال المواسم التي قضاها بميلان.

وقال الشعراوي :“ أعلم أن المدير الفني لديه ثقة بي وأود أن أشكره عليها .. هذه مباراة هامة لنا (بأذربيجان)، نعلم اننا نستطيع أن نضمن تأهلنا بتحقيق الفوز ونستعد لذلك جيدا .. نريد أن نظهر تركيزا كبيرا وأن نتصرف في الملعب بصورة جيدة“.

وبجانب اقتراب الفريق من التأهل تريد الجماهير أن ترى المنتخب الإيطالي يسجل أهدافا كثيرة.. مع احراز الفريق لـ11 هدفا في ثماني مباريات يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث كأقل فريق سجل أهدافا في التصفيات والأسوأ من بين المنتخبات المتصدرة للمجموعات حيث يسبق المنتخب الإيطالي فقط منتخبي ويلز، الذي سجل تسعة أهداف، ومنتخب البرتغال الذي سجل ثمانية فقط.

ومع ذلك لم يخسر المنتخب الإيطالي أي مباراة له بالتصفيات حتى الآن مثل منتخبات النمسا ورومانيا وويلز ومنتخب إنجلترا، الذي لم يخسر في أول ثمانية مباريات خاضها في المجموعة الخامسة والذي تأهل رسميا إلى النهائيات برفقة منتخبات التشيك وأيسلندا والنمسا بالإضافة الى البلد المضيف فرنسا.

واستدعى كونتي لاعب وسط فريق ميلان ريكاردو مونتليفو الذي كان آخر ظهور له مع المنتخب الإيطالي في أيار/مايو من العام الماضي، بينما يغيب دانيلي دي روسي بسبب الإيقاف مباراتين.

ولا يمتلك منتخب اذربيجان أي فرصة للتأهل للنهائيات في مباراة الغد التي ستقام على ملعب باكو ولكن المنتخب الأذربيجاني استطاع أن يحرج كرواتيا والنرويج وان يتعادل معهما سلبيا كما أنه لم يخسر في آخر أربع مباريات له بالتصفيات.

وقال ماركو بارولو لاعب وسط فريق لاتسيو :“ متأكد من انهم سيبذلون كل ما في وسعهم.. نريد أن نضمن لنا مكانا في النهائيات في أقرب وقت ممكن .. ونستعد لاذربيجان كانها مباراة كؤوس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com