الصحف التشيلية تصف منتخبها ب“الوحش العملاق“ بعد الفوز على البرازيل

الصحف التشيلية تصف منتخبها ب“الوحش العملاق“ بعد الفوز على البرازيل

سانتياجو- لم تدخر الصحافة الصادرة اليوم الجمعة في تشيلي أي صفات أو ألقاب رائعة في نعتها لمنتخب تشيلي لكرة القدم بعد فوزه الرائع 2 / صفر على ضيفه البرازيلي في افتتاح مسيرة الفريقين بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

وكان أفضل وصف لمنتخب تشيلي بعد هذا الفوز التاريخي هو ”الوحش العملاق“ في إشارة لجدارة الفريق بالفوز بعد أداء قوي تمكن من خلاله من إسقاط المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ 15 عاما.

وذكرت صحيفة ”إل ميركوريو“ في عنوان صفحاتها الرياضية ”منتخب تشيلي وحش عملاق“ حيث أشارت الصحيفة أيضا إلى فوز الفريق على منتخب الأرجنتين في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 في تشيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدوء الأعصاب والشجاعة ساهما في فوز الفريق المستحق على البرازيل بهدفين في الشوط الثاني سجلهما إدواردو فارجاس وأليكسيس سانشيز بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وذكرت صحيفة ”لا تيرسيرا“ أيضا ”الليلة الماضية ، أضاف بطل أمريكا قوة جديدة إلى ذخيرته. رغم عدم سطوعه في الملعب ، كان نضج الفريق كافيا لتحقيق الفوز“.

كما استخدمت بعض الصحف عنوان ”توبيخ السامبا“ في إشارة للدرس القاسي الذي لقنه المنتخب التشيلي لراقصي السامبا في هذه المباراة وأن فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي عاقب المنتخب البرازيلي في غياب الساحر نيمار للإيقاف.

وأوضحت ”لا تيرسيرا“ أن كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي سعى إلى الخروج بنتيجة التعادل ولكن تغييرات سامباولي وطريقة لعب أصحاب الأرض ساهمت في الفوز على الضيوف.

وذكرت صحيفة ”لا ألتيماس نوتيسياس“ في عنوانها ”يا له من أمر لطيف أن تهزم البرازيل“ وأشادت الصحيفة بأداء النجوم الكبار لمنتخب تشيلي مثل فارجاس وأليكسيس وأرتورو فيدال وجاري ميديل.

ويستعد منتخب تشيلي حاليا لمباراته أمام مضيفه البيروفي يوم الثلاثاء المقبل في ليما بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com