سويسرا توافق على تسليم مسؤول كرة القدم سابق للولايات المتحدة

سويسرا توافق على تسليم مسؤول كرة القدم سابق للولايات المتحدة

برن  – أعلن مكتب العدل الاتحادي السويسرى اليوم الجمعة الموافقة على تسليم كوستاس تاكاس مسؤول كرة القدم السابق بجزر كايمان ، إلى الولايات المتحدة ، بناء على اتهامات الكسب غير المشروع الموجهة له من جانب السلطات الأمريكية.

وكان تاكاس يشغل منصب السكرتير العام لاتحاد كرة القدم في جزر كايمان كما كان ملحقا لجيفري ويب الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وكانت الشرطة السويسرية قد ألقت القبض على تاكاس وويب بناء على توصية من الولايات المتحدة ، إلى جانب خمسة مسؤولين كرويين آخرين ، خلال تواجدهم في زيوريخ لحضور اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) في أواخر أيار/مايو الماضي.

ويواجه تاكاس ، وهو مواطن بريطاني ، تهمة طلب رشاوى بملايين الدولارات نيابة عن ويب ، في صفقات تتعلق بحقوق التسويق لمباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لنسختي 2018 و2022 .

وكان ويب ، النائب السابق لرئيس الفيفا ، قد وافق على تسليمه وأصر على براءته أمام المحكمة في نيويورك.

ويحق لتاكاس التقدم باستئناف ضد قرار تسليمه خلال مهلة 30 يوما.

ووافقت سويسرا خلال الأسابيع الأخيرة على تسليم مسؤولين آخرين من بين المعتقلين في أيار/مايو ، وهم الأوروجوياني يوجينيو فيجويريدو النائب السابق لرئيس الفيفا ورافاييل إزكيفيل الرئيس السابق لاتحاد الكرة في فنزويلا وإدواردو لي الرئيس السابق لاتحاد الكرة في كوستاريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة