ألمانيا لم تبلغ النهائيات والدنمارك تنتظر خدمة من أرمينيا

ألمانيا لم تبلغ النهائيات والدنمارك تنتظر خدمة من أرمينيا

المصدر: من نورالدين ميفراني

لعبت الخميس لقاءات الجولة قبل الأخيرة من المجموعات الرابعة والسادسة والتاسعة ولم تبح بكل أسرارها حيث تأهلت فقط منتخبات إيرلندة الشمالية في إنجاز تاريخي عن المجموعة السادسة والبرتغال كما كان متوقعا عن المجموعة التاسعة .

وتلعب الجولة الأخيرة من المجموعات الثلاثة الأحد القادم حيث تملك بعض المنتخبات مصيرها بين أيديها بينما الدنمارك الوحيد الذي لا يملك سوى الإنتظار لكونه أنهى لقاءاته في المجموعة التاسعة .

ونستعرض إمكانيات التأهل للمجموعات الثلاثة

المجموعة الرابعة

تتصدر ألمانيا المجموعة ب19 نقطة وتستضيف جورجيا في الجولة الأخيرة ويكفيها التعادل لبلوغ النهائيات ، بينما الهزيمة تدخلها حسابات معقدة في حال تعادل بولندة وإيرلندة صاحبا المركز الثاني برصيد 18 نقطة واللذان يلتقيان في اللقاء الأخير .

وفي حال خسارة ألمانيا وتعادل المنتخبين ستتصدر إيرلندة المجموعة وتليها بولندة وتتراجع ألمانيا للصف الثالث لتلعب الملحق .

وتحتاج بولندة للتعادل سبيا في لقاءها أمام إيرلندة الأحد للتأهل مهما كانت نتيجة ألمانيا ،بينما تحتاج إيرلندة للتعادل ب2-2 أو الفوز على بولندة لبلوغ النهائيات في حال عدم خسارة ألمانيا.

وسيبقى الصف الثالث بين المنتخبات الثلاثة حسب نتائج لقاءات الأحد .

المجموعة السادسة

بلغت إيرلندة الشمالية النهائيات محققة إنجاز تاريخي ،وتحتاج رومانيا الثانية للفوز على جزر فارو صاحب الأخير مهما كانت نتيجة اليونان والمجر الثالث والذي يحتاج للفوز وتعثر رومانيا .

ويبقى المركز الثالث بين رومانيا والمجر حسب نتائج الأحد .

المجموعة التاسعة

تأهلت البرتغال عن المجموعة وضمنت الصدارة ،وأنهت الدنمارك لقاءاتها وتنتظر هدية من منتخب أرمينيا الذي يستضيف ألبانيا الأحد ،وتملك فرصة أخرى عبر الملحق الذي سيجمع بين الفرق المحتلة للصف الثالث .

وتحتاج ألبانيا للفوز لبلوغ النهائيات في إنجاز تاريخي وأي نتيجة عكس ذلك ستحتل الصف الثالث وتلعب الملحق للتأهل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com