حسابات أفضل مركز ثالث بين رومانيا والمجر وأوكرانيا
حسابات أفضل مركز ثالث بين رومانيا والمجر وأوكرانياحسابات أفضل مركز ثالث بين رومانيا والمجر وأوكرانيا

حسابات أفضل مركز ثالث بين رومانيا والمجر وأوكرانيا

تتنافس المنتخبات الأوروبية على المقاعد المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 ،وستحسم الجولتين الأخيرتين في أمر 19 مقعدا زائد البلد المنظم ،بينما تحسم المقاعد الأربعة الأخيرة من خلال ملحق فاصل .

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات التسعة بالإضافة لأفضل مركز ثالث في كل المجموعات ، بينما تخوض المنتخبات التي احتلت الصف الثالث الأخرى لقاء فاصل ذهاب وإياب فيما بينها بعد إجراء قرعة .

وقبل جولتين من نهاية التصفيات تتنافس 3 منتخبات عن أفضل مركز ثالث والذي يتم اختياره بعد إلغاء نتائج المنتخب المحتل للصف الأخير في المجموعات الثمانية الأولى باستثناء المجموعة التاسعة والتي تضم 5 منتخبات فقط :.

ونستعرض المنتخبات المتنافسة على أفضل مركز ثالث :

المجر أو رومانيا عن المجموعة السادسة

يحتل المنتخب المجري حاليا الصف الثالث في المجموعة وهو أيضا أفضل منتخب يحتل الصف الثالث حاليا برصيد 15 نقطة لكنه أنهى مقابلاته كلها ولازال أمامه لقاء مع اليونان الأخير في المجموعة ولن يحتسب في السباق .

ويمكن لمنتخب رومانيا أن يدخل المنافسة لو تعثر في الجولة الأخيرة مع جزر فارو ،وله حاليا 13 نقطة ويمكنه أن يصل للنقطة 14 لو فشل في الفوز في لقاءه الأخير .

أوكرانيا عن المجموعة الثالثة

يحتل المنتخب الأوكراني الصف الثالث في المجموعة الثالثة ولازال يأمل في التأهل المباشر ،لكن فوزه على إسبانيا في الجولة الأخيرة قد يمنحه فرصة التأهل كأفضل منتخب ثالث لكونه يحتل حاليا الصف الثاني في السباق وراء المجر برصيد 13 نقطة وناقص لقاء ،يمنحه النقطة 16 والتأهل المباشر .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com