أيرلندا الشمالية تهزم اليونان وتتأهل ليورو 2016

أيرلندا الشمالية تهزم اليونان وتتأهل ليورو 2016

عواصم- صعد منتخب أيرلندا الشمالية إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه منتخب اليونان في الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة بالتصفيات اليوم الخميس.

وأسفرت باقي مباريات المجموعة عن فوز المجر على ضيفتها جزر فاروه 2 / 1، بينما تعادلت رومانيا مع ضيفتها فنلندا .1/1

ورفعت أيرلندا الشمالية رصيدها بهذا الفوز إلى 20 نقطة، لتعزز صدارتها للمجموعة، فيما توقف رصيد اليونان، بطل المسابقة عام 2004، عند ثلاث نقاط ليقبع في ذيل الترتيب.

وتقدم ستيفن دافيس للمنتخب الأيرلندي في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زميله جوش ماجينيس الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 49 و.58

في المقابل، سجل كيريستوس أرافايدس هدف حفظ ماء الوجه لليونان قبل النهاية بثلاث دقائق.

واقتنص منتخب رومانيا تعادلا بطعم الفوز 1/1 من ضيفه منتخب فلنندا.

وبادر جويل بوهيانبالو بالتسجيل لمصلحة فنلندا في الدقيقة 66، قبل أن يدرك أوفيديو هوبان التعادل لرومانيا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وباتت رومانيا بحاجة للفوز في مباراتها القادمة أمام مضيفتها جزر فاروه في ختام مبارياتها بالمجموعة يوم الأحد القادم من أجل التأهل للنهائيات رسميا دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت بين منتخبي اليونان والمجر.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 17 نقطة، ليظل في المركز الثاني، ويقترب بقوة من التأهل للنهائيات، بينما أصبح رصيد منتخب فنلندا 11 نقطة في المركز الرابع.

وقلب منتخب المجر تأخره بهدف نظيف إلى فوز 2 / 1 على مضيفه جزر فاروه.

وارتفع رصيد المنتخب المجري بهذا الفوز إلى 16 نقطة، ليضمن حصوله على المركز الثالث المؤهل لملحق الصعود على الأقل، في حين توقف رصيد جزر فاروه عند ست نقاط في المركز قبل الأخير.

وأصبح منتخب المجر بحاجة للفوز على مضيفه منتخب اليونان في الجولة الأخيرة للمجموعة، أملا في تعثر نظيره الروماني في لقائه مع جزر فاروه، من أجل الانقضاض على المركز الثاني ومن ثم التأهل للنهائيات مباشرة دون انتظار ملحق الصعود الذي يقام بين المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث في باقي المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة