المنتخب الأيرلندي يهزم أبطال العالم ويؤجل تأهلهم ليورو 2016
المنتخب الأيرلندي يهزم أبطال العالم ويؤجل تأهلهم ليورو 2016المنتخب الأيرلندي يهزم أبطال العالم ويؤجل تأهلهم ليورو 2016

المنتخب الأيرلندي يهزم أبطال العالم ويؤجل تأهلهم ليورو 2016

حرم المنتخب الأيرلندي لكرة القدم ضيفه الألماني من مواصلة الانتصارات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) وانتزع فوزا غاليا 1 / صفر عليه اليوم الخميس في إطار منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات ليؤجل المنتخب الأيرلندي تأهل نظيره الألماني بطل العالم إلى النهائيات حتى الجولة الأخيرة من التصفيات.

كما تعادل المنتخب الاسكتلندي مع ضيفه البولندي في مباراة أخرى بنفس المجموعة التي شهدت في وقت سابق اليوم فوزا ساحقا 4 / صفر لجورجيا على جبل طارق.

في دبلن ، عزز المنتخب الأيرلندي آماله في التأهل إلى النهائيات بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ليدعم موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نظيره البولندي قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وأصبح المنتخب الألماني مهددا بعدم الوصول المباشر إلى النهائيات في حالة فشله في إحراز نقطة التعادل على الأقل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه الجورجي وانتهاء مباراة أيرلندا وبولندا يوم الأحد المقبل بالتعادل حيث يتفوق كل ن المنتخبين على المانشافت في فارق المواجهات المباشرة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل شين لونج الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 70 ليتجمد رصيد المانشافت عند 19 نقطة في صدارة المجموعة حيث كانت الهزيمة اليوم هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية.

وبدأ المنتخب الألماني مباراة اليوم بشكل رائع ولكنه افتقد الفاعلية على المرمى الأيرلندي كما أهدر ماتس هوملز وتوماس مولر فرصتين لتحقيق التعادل للفريق في نهاية المباراة ليحتفل المنتخب الأيرلندي في نهاية المباراة بأول فوز له على المانشافت في المباريات الرسمية بينهما عبر التاريخ.

وكان المنتخب الأيرلندي سعيدا بقدرته على الدفاع بشكل جيد في بداية المباراة ولكن جيروم بواتينج كاد يتقدم للمانشافت اثر ضربة ركنية حولها برأسه ولكنها أخطأت المرمى كما تألق النجم الأيرلندي جون أوشيا في التصدي لتسديدة رائعة لإلكاي جيوندوجان لاعب المنتخب الألماني.

وسجل مسعود أوزيل هدفا للمانشافت ألغاه الحكم بسبب التسلل فيما كان المنتخب الأيرلندي ندا قويا لأبطال العالم.

وأطاح أندري شرله ، الذي حل مكان ماريو جويتزه للإصابة ، بالكرة عاليا في بداية الشوط الثاني ولكن المنتخب الأيرلندي بدأ تدريجيا في السيطرة على مجريات اللعب.

وأطاح الأيرلندي داريل ميرفي بالكرة خارج المرمى في آخر لمسة له قبل استبداله ونزول شين لونج الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد تغلبه على هوملز وهز شباك الحارس مانويل نيوير.

واستغل هوملز ضربة ركنية وحول الكرة برأسه ولكنها أخطأت المرمى كما فشل زميله مولر في هز الشباك بهدف التعادل.

وواصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وأكد تألقه الواضح في الفترة الحالية بتسجيل هدفين لينقذ منتخب بلده من الهزيمة أمام مضيفه الاسكتلندي حيث قاده للتعادل 2 / 2 بفضل هدف في الوقت القاتل.

وتقدم ليفاندوفسكي بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثالثة ورد المنتخب الاسكتلندي بهدفين سجلهما مات ريتشي وستيفن فليتشر في الدقيقتين 45 و62 قبل أن يحرز ليفاندوفسكي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليبدد آمال المنتخب الاسكتلندي في احتلال المركز الثالث والحفاظ على أمل التأهل للنهائيات عبر الملحق الفاصل.

وتجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند 12 نقطة في المركز الرابع ليلحق بنظيره الجورجي وجبل طارق خرج التصفيات.

وسجل مات فاتسادزه هدفين ليقود المنتخب الجورجي إلى فوز معنوي 4 / صفر على ضيفه منتخب جبل طارق.

والفوز هو الثالث لجورجيا في هذه المجموعة بالتصفيات كما أنه الثاني للفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة ليرفع رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الخامس قبل الأخير فيما ظل رصيد منتخب جبل طارق خاليا من النقاط حيث مني اليوم بهزيمته التاسعة على التوالي ليقبع في قاع المجموعة.

وخاض الفريقان المباراة بعدما فقد كل منهما الأمل في الجولات الماضية في التأهل للنهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل.

وسجل فاتسادزه هدفين للمنتخب الجورجي في الدقيقتين 30 و45 وأضاف زميلاه تورنيكي أكورياشفيلي وفاليري كازاشفيلي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 35 من ضربة جزاء و87 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com