توماس باخ: رئيس الفيفا يجب أن يكون من خارجه
توماس باخ: رئيس الفيفا يجب أن يكون من خارجهتوماس باخ: رئيس الفيفا يجب أن يكون من خارجه

توماس باخ: رئيس الفيفا يجب أن يكون من خارجه

برلين- قال توماس باخ رئيس للجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس إنه يجب على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن يفتح المجال أمام "مرشح رئاسي من خارجه ، موثوق به ويتمتع بدرجة عالية من النزاهة" من أجل تجاوز الأزمة الراهنة.

وقال باخ في بيان أصدره عقب إعلان لجنة القيم بالفيفا عن قرارها بفرض الإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) "هذا يكفي. نأمل الآن أن يدرك كل من في الفيفا أخيرا أنه لا يمكن الاستمرار بهذه السلبية."

وأضاف "الفيفا يجب أن يدرك أن القضية الآن باتت أكثر من مجرد اختيار رئيس من قائمة مرشحين. إنها مشكلة هيكلية لن تحل ببساطة بمجرد انتخاب رئيس جديد."

وأوضح "يجب أن يقوم الفيفا بشيئين على الفور : الإسراع في عملية الإصلاح وتعميقها على أسس المسؤولية والشفافية وكل مبادئ الإدارة السليمة ، مثلما هو وارد في برنامجنا الإصلاحي /الأجندة الأولمبية ./2020"

وأضاف "يجب أن يفتح الفيفا المجال أيضا لدخول مرشح من خارجه يتمتع بنزاهة عالية لإنجاز الإصلاحات المطلوبة وإعادة الاستقرار والمصداقية للفيفا."

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com