مستشار بلاتر: لن نتقدم باستئناف ضد قرار الإيقاف
مستشار بلاتر: لن نتقدم باستئناف ضد قرار الإيقافمستشار بلاتر: لن نتقدم باستئناف ضد قرار الإيقاف

مستشار بلاتر: لن نتقدم باستئناف ضد قرار الإيقاف

برلين- قال كلاوس ستولكر مستشار السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بلاتر لن يتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بالفيفا بإيقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وأشار ستولكر إلى أنه لا يوجد ما يدعو للاستئناف ضد القرار نظرا لأنه إيقاف مؤقت.

وقال ستولكر إن بلاتر تعامل مع قرار لجنة القيم "بهدوء شديد" وسيواصل ترتيباته للاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) المقرر في 26 شباط/فبراير لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد ، بعد أن تنتهي فترة الإيقاف.

وقال ستولكر "لقد جاءت هذه الأحداث في عامه ل40 (بالفيفا). كان يتوقع ظروفا مختلفة في عامه ال40 ولكنه لا يعاني من قلق كبير."

وفور الإعلان عن قرار الإيقاف ، قال بلاتر إن لجنة القيم لم تمنحه فرصة الاستماع له ، قبل أن تفرض عليه الإيقاف المؤقت.

وقال محامياه لورينز إرني وريتشارد كولن في بيان مكتوب إن بلاتر "يشعر بخيبة أمل" لأن لجنة القيم "لم تتبع القواعد الأخلاقية والانضباطية ، حيث أنها من المفترض أن تمنحه فرصة الاستماع لأقواله".

وأضافا أن لجنة القيم "اعتمدت في قرارها على فهم مغلوط لإجراءات هيئة الإدعاء العام في سويسرا والتي فتحت تحقيقا لكنها لم توجه أي اتهامات للرئيس."

وقال المحاميان إن ممثلي الإدعاء بسويسرا "سيكونوا ملزمين قانونا بغلق القضية إذا لم تسفر التحقيقات عن ظهور أدلة كافية ، في فترة أقصاها أسبوعين."

وأضافا في البيان أن بلاتر "يتطلع إلى الحصول على فرصة تقديم الدليل الذي يظهر عدم ارتكابه أي مخالفة ، سواء جنائية أو غيرها."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com