رياضة

بلاتر يواجه خطر الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما
تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2015 18:25 GMT
تاريخ التحديث: 07 أكتوبر 2015 18:26 GMT

بلاتر يواجه خطر الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما

صحيفة "جارديان" البريطانية تؤكد أن القرار لا يزال بحاجة إلى المراجعة والتصديق عليه من جانب الغرفة القضائية بلجنة القيم والتي يرأسها القاضي الألماني هانز يواخيم إيكرت.

+A -A

يواجه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحادالدولي لكرة القدم (فيفا) خطر الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم بالفيفا ، حسبما أفادت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الأربعاء.

ونقلت شبكة ”سكاي نيوز“ عن كلاوس سولكر الصديق المقرب من بلاتر قوله إن لجنة القيم اتخذت قرار إيقاف بلاتر لحين إجراء مزيد من التحقيقات تحت إشراف النائب العام السويسري.

وذكرت صحيفة ”جارديان“ البريطانية أن القرار لا يزال بحاجة إلى المراجعة والتصديق عليه من جانب الغرفة القضائية بلجنة القيم والتي يرأسها القاضي الألماني هانز يواخيم إيكرت.

وتناقش لجنة القيم بالفيفا خلال اليومين المقبلين قضية الادعاءات بتورط بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في فضيحة فساد.

وأعلن السنغالي عبد اللاه مختار عضو لجنة القيم ، في بيان أصدره اليوم في العاصمة السنغالية داكار، إن اللجنة ستظل مجتمعة حتى بعد غد الجمعة في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ووجهت السلطات القضائية السويسرية إلى بلاتر اتهاما بسوء الإدارة والاختلاس وذلك بشأن مليوني فرنك سويسري (05ر2 مليون دولار أمريكي) قدمها بلاتر إلى بلاتيني في 2011.

ونفى كل من بلاتر وبلاتيني، الذي يخضع أيضا للتحقيقات، ارتكاب أي مخالفات. وأوضح بلاتيني أن هذا المبلغ المالي كان نظير عمل قام به لصالح الفيفا بين عامي 1999 و2001.

وقال مختار إن اللجنة ستناقش أيضا قضية الكوري الجنوبي تشونج مونج جون المرشح أيضا، مثل بلاتيني، لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا.

ووجهت اتهامات إلى تشونج مونج جون بارتكاب مخالفات في عملية التصويت على منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 لقطر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك